الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هنّأ المحافظ الجديد.. بن عديو يدعو أبناء شبوة إلى التلاحم للحفاظ على المكتسبات ويعتذر عن قبول منصب “مستشار”

هنّأ المحافظ الجديد.. بن عديو يدعو أبناء شبوة إلى التلاحم للحفاظ على المكتسبات ويعتذر عن قبول منصب “مستشار”

اقليم تهامة ـ وكالات

هنأ محافظ شبوة السابق محمد بن عديو المحافظ الجديد عوض بن الوزير العولقي بمناسبة تعيينه محافظاً للمحافظة، داعياً أبناء شبوة الى التلاحم والتعاون للحفاظ على المكتسبات الوطنية.

جاء ذلك في رسالة نشرها المحافظ على صفحته عقب قرار تعيينه مستشاراً للرئيس، عبر فيها عن شكره للرئيس هادي على دعمه، وقدم خلالها اعتذاره عن قبول المنصب.

وقال بن عديو ان السنوات الثلاث الماضية “كانت مليئة بالتحديات الكبيرة” مضيفاً: “حاولنا أن نتجاوز هذه السنوات لتخرج منها شبوة منتصرة وأن تكون في الموقع الذي يليق بها وفي طليعة المشروع الوطني مشروع بناء الدولة ومؤسساتها”.

وأضاف: “كان قرارنا الوطني الحر المنطلق من حق شعبنا في العيش بحرية وعيش كريم واحدة من أهم التحديات التي رأينا أن التفريط فيها هو إساءة لليمن ومكانتها”.

وتابع: “قاومنا كل الضغوطات وانحزنا إلى رفع الصوت مدركين من البداية أن هذا الخيار له ثمن سيدفع ولأجل اليمن وشعبه الصابر كنا على استعداد لدفع أي ثمن مهما كان”.

وقال إنه يقدر “حجم الضغوطات التي مورست على القيادة السياسية”، والتي قال إنها “كبيرة للغاية”، في إشارة إلى ما نشرته مصادر متعددة مؤخراً عن ضغوط من قبل التحالف لاسيما السعودية على الرئيس والحكومة من أجل إقالته.

وأضاف: “ولقد قلناها بوضوح أن حياتنا تهون في سبيل الوطن وتماسك جبهته المقاومة فضلا عن منصب ولأجل الأبطال الذين يخوضون معركة الدفاع عن الوطن ولأجل التضحيات الكبيرة فقد أخترنا الانحياز لهم متحملين لأجلهم أثقل الأحمال”.

وأشاد بن عديو بـ”أبناء شبوة وأبناء الشعب اليمني جميعا” والذين كانوا “هم خير سند وكانت ثقتهم حملا وأمانة ومسؤولية بذلنا للوفاء بها الكثير من الجهد الذي بلا شك ﻻزمه الكثير من القصور فلهم جميعا كل الشكر والمحبة والتقدير ومنهم نعتذر عن كل قصور في الأداء أو خطأ في التقدير”.

وعبر عن تمنياته بالتوفيق للمحافظ الجديد، داعياً “جميع أبناء المحافظة للتلاحم والتعاون للحفاظ على المكتسبات الوطنية”.

وصمن ثقة الرئيس في تعيينه مستشاراً، وقال: “لم أكن في يوم من الأيام معتذرا عن مهمة كلفني بها، لكن اليوم استسمحه في الاعتذار عن قبول هذا المنصب والرغبة في العيش مواطناً منحازاً لمعاناة شعبنا وتطلعاته في استعادة دولته وسيادته وحريته وكرامته واستقلالية قراره الوطني”.

وتولى بن عديو محافظة شبوة عام 2018 في مرحلة صعبة تمكن خلالها من تحقيق إنجازات وشهدت الخدمات تحسنا في المحافظة التي تجنبت الوضع الذي آلت اليه عدد من المحافظات الخاضعة للحكومة جنوب البلاد.

نص الرسالة:
“فخامة اﻷخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على دعمه وتوجيهه لنا في محافظة شبوة طيلة السنوات الثلاث الماضية التي كانت سنوات مليئة بالتحديات الكبيرة التي حاولنا أن نتجاوزها لتخرج منها شبوة منتصرة وأن تكون في الموقع الذي يليق بها و في طليعة المشروع الوطني مشروع بناء الدولة ومؤسساتها .
لقد كان قرارنا الوطني الحر المنطلق من حق شعبنا في العيش بحرية وعيش كريم واحدة من أهم التحديات التي رأينا أن التفريط فيها هو إساءة لليمن ومكانتها قاومنا كل الضغوطات وانحزنا إلى رفع الصوت مدركين من البداية أن هذا الخيار له ثمن سيدفع وﻷجل اليمن وشعبه الصابر كنا على استعداد لدفع أي ثمن مهما كان . نقدر أيضا أن حجم الضغوطات التي مورست على القيادة السياسية كبيرا للغاية ولقد قلناها بوضوح أن حياتنا تهون في سبيل الوطن وتماسك جبهته المقاومة فضلا عن منصب وﻷجل اﻷبطال الذين يخوضون معركة الدفاع عن الوطن وﻷجل التضحيات الكبيرة فقد أخترنا الانحياز لهم متحملين ﻷجلهم أثقل اﻷحمال .
لقد كان أبناء شبوة وأبناء الشعب اليمني جميعا هم خير سند وكانت ثقتهم حملا وأمانة ومسؤولية بذلنا للوفاء بها الكثير من الجهد الذي بلا شك ﻻزمه الكثير من القصور فلهم جميعا كل الشكر والمحبة والتقدير ومنهم نعتذر عن كل قصور في الأداء أو خطأ في التقدير .
اتمنى للمحافظ الجديد اﻷخ الشيخ / عوض بن محمد العولقي كل التوفيق في مهمته في قيادة محافظة شبوة وأدعو جميع أبناء المحافظة للتلاحم والتعاون للحفاظ على المكتسبات الوطنية .
أثمن لفخامة اﻷخ رئيس الجمهورية ثقته في تعييني مستشارا له ولم أكن في يوم من اﻷيام معتذرا عن مهمة كلفني بها ، لكن اليوم استسمحه في الاعتذار عن قبول هذا المنصب والرغبة في العيش مواطناً منحازاً لمعاناة شعبنا وتطلعاته في استعادة دولته وسيادته وحريته وكرامته واستقلالية قراره الوطني .

محمد صالح بن عديو”

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …