أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس الوزراء يطلع من محافظ “مأرب وشبوة” على جهود تعزيز الامن والاستقرار

رئيس الوزراء يطلع من محافظ “مأرب وشبوة” على جهود تعزيز الامن والاستقرار

اقليم تهامة ـ وكالات

اجرى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اتصال هاتفي بمحافظ محافظة مأرب اللواء الركن سلطان العرادة، للإطلاع على الأوضاع والمستجدات الميدانية في المحافظة.

وأشاد بما تبذله قيادة السلطة المحلية من جهود متميزة للتعامل مع مختلف الملفات وفق الإمكانات المتاحة، ودعم الحكومة الكامل لهذه الجهود.

وثمن الملاحم البطولية التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني، في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومواجهة المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائه من مليشيا الحوثي، وما تحقق في جبهات مأرب من انتصارات.

معربا عن التقدير للدعم والاسناد الاخوي الصادق من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ودعا المنظمات الأممية والدولية الى مضاعفة جهودها ومساندة جهود الحكومة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب لإغاثة وإنقاذ النازحين والمدنيين الذين يتعرضون للهجمات المتكررة بالصورايخ البالستية والطائرات المسيرة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما وجه رئيس الوزراء قيادة وزارتي الدفاع والداخلية والسلطة المحلية بمحافظة مأرب، باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد الاعمال التخريبية التي تستهدف الامن والاستقرار، واخرها الاعتداء على مقطورات الغاز في منطقة العرقين، وضمان عدم تكرارها.

منوها بالجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية في ضبط الخلايا الإرهابية والتخريبية في محافظة مأرب وما تحقق من نجاحات خلال الفترة الماضية.

من جهة اخرى اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من محافظ شبوة محمد بن عديو، على الجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار في المحافظة، والجاهزية القتالية للوحدات العسكرية والأمنية واستعدادها للقيام بمهامها في معركة استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، او أي مخططات تستهدف تعكير السكينة العامة.

إضافة الى استماعه عن سير الأوضاع في الجوانب الخدمية والاقتصادية ومواجهة الأضرار الناجمة عن السيول التي اجتاحت عددا من مناطق المحافظة.

وتم التطرق الى الخطوات المنجزة لانطلاق عمل جامعة شبوة ونشاطها الاكاديمي في العام الجامعي القادم.

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود المبذولة للحفاظ على الامن والاستقرار .. مؤكدا دعم الحكومة لجهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …