الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اللواء العابسي: مخرجات اجتماع ممثلي رؤساء هيئات التدريب العربية ستعود بالنفع على جيشنا في معركته

اللواء العابسي: مخرجات اجتماع ممثلي رؤساء هيئات التدريب العربية ستعود بالنفع على جيشنا في معركته

اقليم تهامة – مأرب

أكد نائب رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة، رئيس وفد بلادنا، المشارك في الاجتماع التمهيدي للندوة الـ “25” لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، اللواء الركن أحمد العابسي، أن مخرجات الاجتماع، ستعود بالنفع، على كل الجيوش العربية، ومنها جيشنا الذي يخوض معركته ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح في حوار أجرته معه صحيفة “26 سبتمبر” – تنشره اليوم الخميس – أن وفد بلادنا، عمل على تقديم دراسة متكاملة، وجدت الإشادة على أهميتها، إضافة إلى أنها ستضم إلى مخرجات الاجتماع، الذي سيؤسس لمرحلة جديدة من مراحل تطور الطب الميداني وعمليات الإخلاء والإسعاف.

ولفت إلى أن لجنة صياغة الدراسة النهائية والموحدة للاجتماع، اشتملت على نسبة كبيرة من الدراسة اليمنية التي كان أحد خصائصها أنها متكاملة وشاملة، مؤكدا أن مخرجات الاجتماع ستنعكس إيجابا في رفد قواتنا المسلحة بالمهارات الحديثة والدراسات، وتشجيع مجال البحث العلمي وبالكوادر المؤهلة والمدربة مسبقاً.

وبيّن أن الوفد اليمني، التقى خلال، الاجتماع عددا من رؤساء الوفود العربية، وناقش معهم آفاق التعاون المشترك في مجال التدريب والخدمات الطبية، لافتا إلى أن تلك اللقاءات ستؤسس لاتفاقات مشتركة في المستقبل.

وأكد أن هناك تنسيقا في المجال اللوجستي مع الأشقاء في التحالف العربي، وخاصة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنها كانت سباقة في إنشاء عدد من المستشفيات الميدانية، موضحا أن الاحتياج الشديد في هذا المجال، يستدعي فتح المجال للتعاون والتنسيق مع دول عربية أخرى، منها الشقيقة مصر.

يذكر أن الاجتماع الـ “25” لممثلي رؤساء هيئات التدريب، كان برئاسة بلادنا، واختتم أعماله في العاشر من الشهر الجاري، وضم الوفد إلى جانب اللواء الركن، أحمد العابسي، كرئيس للوفد كل من، مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية، العميد الركن داود يحيى داود، والعميد الركن طيار عبدالإله الخضر نائب الملحق العسكري، في سفارة بلادنا، بالقاهرة، والعقيد البحري رئيس شعبة التخطيط والتدريب والعقيد دكتور محمد عبدالله أحمد رئيس شعبة الطب الوقائي.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …