الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لقاء موسع لأبناء إقليم تهامة لمناقشة أسباب تهميش الإقليم من التشكيل الحكومي ورفع إستحقاقات تمثيلها في مؤسسات الدولة

لقاء موسع لأبناء إقليم تهامة لمناقشة أسباب تهميش الإقليم من التشكيل الحكومي ورفع إستحقاقات تمثيلها في مؤسسات الدولة

اقليم تهامة – خاص

تحت شعار ( رفضاً للإقصاء والتهميش ومن أجل قيام دولة إتحادية دولة العدالة والمساواة )
أقام ابناء إقليم تهامة اللقاء الموسع الأول لمناقشة أسباب تهميش تهامة ورفع إستحقاقات تمثيل تهامة في مؤسسات الدولة .

عقدت اللجنة التحضيرية لأبناء أقليم تهامة إجتماعها الأول في مدينة مأرب بمنزل محافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري لمناقشة تمثيل تهامة في الاستحقاقات السياسية .

وفي اللقاء ألقى اللواء محمد علي الحوري محافظ ريمة كلمة رحب فيها بخطوة تشكيل الحكومة وجدد دعم محافظات الإقليم للقيادة الشرعية ممثلة بالمشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية معتبراً ذلك خطوة مهمة في طريق تنفيذ إتفاق الرياض .

كما ثمن المحافظ الحوري دور التحالف العربي بقيادة المملكة في دعم الشرعية لإنهاء إنقلاب مليشيا الحوثي .

واستنكر المحافظ إقصاء إقليم تهامة من التشكيل الحكومي الجديد .

واستمع الحضور إلى كلمة صوتية للدكتور صالح حسن سميع رئيس اللجنة التنسيقية لمحافظات إقليم تهامة حيا فيها المجتمعين وأكد دعم محافظي الإقليم لكل الخطوات التي يتخذها المجتمعون لما فيها مصلحة أبناء تهامة قاطبة .

كما ألقى قائد مقاومة الحديدة رئيس هيئة الإسناد الشيخ يحيى منصر كلمة دعا فيها أبناء تهامة ومحافظاتها إلى توحيد الكلمة وتسائل الشيخ منصر عن أسباب تهميش وإقصاء الأقليم رغم عظيم التضحيات التي قدمها ابناؤه .

فيما دعا وكيل محافظة المحويت الاستاذ علي الخطيب القيادة السياسية إلى مراعاة التمثيل العادل للأقاليم الستة وإعادة الأعتبار لإقليم تهامة الذي عانى من التهميش طيلة العقود السابقة .

وفي كلمة الاستاذ عبدالكريم هرمس وكيل محافظة حجة أكد على أهمية الموقع الجغرافي والكثافة السكانية وحجم الإسهامات التي يظطلع بها الأقليم وهو ما يحتم على القيادة السياسية أخذه بعين الاعتبار .

ثم دارت نقاشات مستفيضة من الحضور وتم إقرار توسيع تمثيل المحافظات في اللجنة التحضيرية ، وإقرار فعاليات جماهيرية وإعلامية موسعة ، رفع رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية وتشكيل وفد لعرض مطالب الإقليم .

حضر اللقاء اللواء الركن / إسماعيل زحزوح قائد قوات العمليات الخاصة وعدد من القيادات العسكرية والمدنية والسياسية والإعلامية من مختلف محافظات إقليم تهامة .

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …