أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يسقط طائرة مسيرة بنهم ومعارك شرسة جنوب وغرب مأرب.. آخر المستجدات في جبهة ”جبل مراد“

الجيش يسقط طائرة مسيرة بنهم ومعارك شرسة جنوب وغرب مأرب.. آخر المستجدات في جبهة ”جبل مراد“

اقليم تهامة – مارب

تكبّدت مليشيا الحوثي الانقلابية فجر اليوم الأثنين خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبغارات مركّزة شنها طيران تحالف دعم الشرعية.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن العشرات من عناصر مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أثناء محاولتها الهجوم على أحد المواقع العسكرية في أطراف جبل مراد.

وأضاف بأن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مجاميع حوثية حاولت الفرار من أرض المعركة وأسفر القصف عن سقوط غالبية العناصر الفارّة بين قتيل وجريح.

وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات كانت في طريقها لإنقاذ الموقف وأسفرت الغارات عن تدمير كل الآليات والأطقم التي كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة وذخائر ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وأكد المصدر أن اليوم الاثنين بمثابة اليوم الأسود على المليشيات الحوثية جراء الهزيمة التي تجرّعتها على يد أبطال الجيش والمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية، مؤكّداً أن الأيام القادمة ستكون أشد وبالاً وقسوة على المليشيات المعتدية.

وتمكنت دفاعات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة اليوم الاثنين، من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة، أثناء تحليقها في سماء مديرية نهم شرقي صنعاء ، وأن دفاعات الجيش أسقطت الطائرة قبل وصولها إلى هدفها.

وتواصل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، استهدافها المدنيين بالقصف الصاروخي وإرسال الطائرات المسيرة والمفخخة باتجاه المناطق السكنية والآهلة بالسكان في المحافظات المحررة، وأراضي المملكة، في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …