الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يشيد بتصدي أبطال الجيش لتصعيد المليشيا الحوثية في الجبهات

وزير الدفاع يشيد بتصدي أبطال الجيش لتصعيد المليشيا الحوثية في الجبهات

اقليم تهامة – مأرب

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن مليشيا الحوثي المتمردة تواصل اعتداءاتها على مواقع الجيش في عدد من الجبهات رغم التزام الجيش بمبادرة وقف إطلاق النار منذ بدء سريانها في الثامن من أبريل الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الثلاثاء، المنعقد عبر الاتصال المرئي عن بعد، لمناقشة اخر التطورات في البلاد.

واستمع مجلس الوزراء من وزير الدفاع إلى تقرير حول مستجدات الوضع الميداني، في ضوء استمرار مليشيا الحوثي المتمردة بعدم الالتزام بالهدنة المعلنة من الحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من جانب واحد، والتصعيد الكبير للمليشيات في عدد من الجبهات والتصدي البطولي من الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل.

وأشار إلى أن الجيش وبإسناد من المقاومة الشعبية ورجال القبائل يمارسون حق الدفاع في الجبهات ويكبدون المليشيات الحوثية التي تشن هجمات انتحارية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في مختلف الجبهات.

بدوره جدد مجلس الوزراء تأكيده على أن استمرار مليشيا الحوثي في تصعيدها العسكري واستهداف المدنيين بإطلاق الصواريخ الباليستية على الأحياء السكنية في مأرب وقصف الضالع والبيضاء وغيرها، تحدي سافر للدعوات الأممية والدولية والتحركات القائمة لإحلال السلام لتوحيد الجهود لمواجهة وباء كورونا.. مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسؤوليتهم في هذا الجانب.

ولفت مجلس الوزراء إلى أن إصرار ميليشيات الحوثي الانقلابية مجددا على إفشال التحركات الأممية التي تجاوبت معها الحكومة وتحالف دعم الشرعية، لتوحيد الجهود لمواجهة وباء كورونا يبرهن على استمرارها في مراوغاتها المعتادة وعدم جديتها او قبولها الانصياع للسلام، واتخاذ فرص التهدئة ووقف اطلاق النار كفرصة لتحقيق مكاسب دون أي اعتبار لمعاناة الشعب اليمني.

وحيا المجلس الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات الضالع للرد على تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية، منوها بالصمود الأسطوري للجيش والمقاومة ورجال القبائل في مأرب والجوف والبيضاء والساحل الغربي وبقية الجبهات لوضع حد للتصعيد العسكري الحوثي وإيقاف مغامراتهم لاستغلال الهدنة المعلنة المستجيبة للنداءات الأممية والدولية لمواجهة وباء كورونا.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …