أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / منظمة صدى: تدهور الحالة الصحية للصحفيين في سجون مليشيات الحوثي

منظمة صدى: تدهور الحالة الصحية للصحفيين في سجون مليشيات الحوثي

اقليم تهامة – مارب

كشفت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) عن استمرار تدهور الحالة الصحية لثمانية من الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي منذ قرابة خمسة أعوام.

وقالت منظمة “صدى” في بلاغ صحفي ” إن الصحفي المختطف لدى المليشيات الحوثية “حارث حميد” تدهورت حالته الصحية في نظره (رؤية العينين)، وبات يعاني من صداع مستمر جراء عدم إجراء عمليات جراحية للعيون.

وأضافت المنظمة في سرد الوضع الصحي لبقية الصحفيين في سجون الحوثيين “عبدالخالق عمران يعاني من انزلاق في العمود الفقري، وعصام بلغيث أصبح مصاباً بالروماتيزم وبدأ تأثيره على القلب وتدهور نظره بشكل كبير، وهشام طرموم مصاب بمرض الكبد، وأكرم الوليدي مصاب بمرض بالسكر وقرحة المعدة، وهشام اليوسفي مصاب بحالة نفسية، وصلاح القاعدي مصاب بضعف حاد وسوء تغذية، وتوفيق المنصوري مصاب بمرض الكبد وتدهور النظر لديه أيضاً”.

وعبّرت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) عن إدانتها استمرار اختطاف 11 صحفياً من قبل جماعة الحوثيين منذ 5 أعوام وتعرضهم للتعذيب الذي تسبب في كثير من الأمراض لهم اغلبها أمراض مزمنة.

كما عبّرت المنظمة عن استنكارها الشديد للتعامل اللاإنساني الذي يواجهه الصحفيون المختطفون، ومنعهم من حقهم في الحصول على الرعاية الصحية والدواء والغذاء وعدم إيصال الملابس التي يقدمها أهاليهم.

وطالبت المنظمة، جماعة الحوثيين بالإفراج الفوري عن الزملاء الصحفيين المختطفين، والالتزام بمعالجتهم وتعويضهم عما خسروه جراء سنوات الاختطاف في سجونها وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

ودعت المنظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي بتحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية بالإفراج عن الصحفيين المختطفين، ومنع استخدام جماعة الحوثي لهم كورقة تفاوضية أو ورقة مقايضة للإفراج عن أسرى من قياداتها في صفقات تبادل مع الجيش الوطني.

ولفتت المنظمة إلى أن “قضية الصحفيين المختطفين إنسانية بحتة ونرفض رفضا قاطعا التعامل مع قضيتهم على أنها سياسية أو ورقة من أوراق الحرب. نناشد العالم ومنظمة الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثها إلى اليمن”.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …