أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بن عفرار يحذر الانتقالي في سقطرى من استخدام القوة ويوجه رسائل إلى المحافظ والتحالف والوجهاء

بن عفرار يحذر الانتقالي في سقطرى من استخدام القوة ويوجه رسائل إلى المحافظ والتحالف والوجهاء

اقليم تهامة – سقطرى

حذر رئيس المجلس العام لأبنائ المهرة وسقطرى، الشيخ عبدالله عيسى بن عفرار، المجلس الانتقالي الجنوبي من استخدام القوة وفرض الأمر الواقع في حل القضية الجنوبية.

وأشار في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك، وجه خلاله عدة رسائل من بينها رسالة إلى القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بسقطرى.

وذكر أن حل القضية الجنوبية يكون عبر الحوار، مذكرا قيادة الانتقالي، أن “سقطرى ظلت في منأى عن كل الصراعات طيلة الفترات السابقة فلا تنقلوا صراعات المحافظات الأخرى إلى محافظتنا الآمنة”.

وفي رسالته إلى محافظ سقطرى رمزي محروس، الذي وصفه بالأب، دعاه إلى ضرورة احتواء الجميع مهما بلغ الخلاف من خلال الحوار كونه السبيل الوحيد للخروج بحلول مرضية لكل الأطراف وتقديم مصلحة سقطرى فوق كل الاعتبارات والمصالح الأخرى.

وطالب قيادات الأحزاب والمكونات السياسية والمشايخ والوجهاء إلى القيام بواجبهم في الحفاظ على جزيرة سقطرى، وعلى أمنها واستقرارها ووحدة أبنائها.

وطالب قيادة التحالف العربي عدم التدخل في شؤننا الداخلية وأن لا يكونوا سبباً في شق نسيجنا الاجتماعي الواحد وعدم الخروج عن الأهداف المعلنة التي تشكل التحالف من أجلها.

وتأتي تصريحات بن عفرار في أعقاب التطورات الأخيرة في سقطرى وسيطرة مجاميع مسلحة تابعة للانتقالي المدعوم من الإمارات في مقر أمني في الجزيرة.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …