أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / البيضاء.. مقتل واصابة اكثر من 30 شخص في حرب شوارع بمدينة رداع بين قبيلتين ومليشيا الحوثي تغذى الصراع( الاسماء )

البيضاء.. مقتل واصابة اكثر من 30 شخص في حرب شوارع بمدينة رداع بين قبيلتين ومليشيا الحوثي تغذى الصراع( الاسماء )

اقليم تهامة – البيضاء

قالت مصادر محلية بمحافظة البيضاء أن اشتباكات عنيفة وحرب شوارع تدور في الاثناء بين أبناء قبيلة عباس من جهة وبين ابناء قبيلة ريام الموالية للمليشيات الحوثية مدينة رداع.

وقالت المصادر أن الاشتبامكات اسفرت حتى الان عن ستة افراد من أبناء قبيلة ريام و اثنين من أبناء قبيلة عباس وثلاثة من المارة فيما اصيب ما لا يقل عن 15 شخص من الجانبين بالاضافة الى اصابات في صفوف المواطنين والمارة مشيراً إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى اللحظة.

ولفتت المصادر إلى سبب الاشتباكات يعود إلى خلاف قديم بين القبلتين و قد سقط على إثره العديد من القتلى سابقا وتجدد بعد اعتداءات متكررة يقوم بها عناصر موالين لمليشيا الحوثي من أبناء قبلة ريام و بدعم و مساندة مباشرة من قبل عناصر المليشيات الحوثية.

وأضافت المصادر أن ملاك المحلات التجارية وبائعي القات والمتسوقين في الفرزة وسوق حرض بالمدينة لايزالون محاصرين في أماكن الاشتباكات حتى اللحظة.

وتعتبر قبيلة “ريام” المخزون البشري للحوثيين في محافظة البيضاء.
ويقول أبناء قبيلة عباس أن مليشيات الحوثي الانقلابية تنحاز إلى قبيلة ريام، وتدعمها بالأسلحة والذخائر؛ على الرغم انها حرب قبلية بين قبيلتين.

وفيما يلي أسماء لبعض القتلى من الجانبين:

أولاً: قتلى قبيلة عباس :
١/ حسين علي حسين عباد العباسي
٢/ احمد علي عبدربه علي العباسي
٣/ علي عبدربه حسين عامر العباسي

ثانياً : بعض قتلى قبيلة ريام
١/ علي صالح الريامي
٢/ ساري محمد يحيى الريامي
٣/ زياد علي صالح الريامي
٤/ ابن مبخوت عوض الريامي
٥/ ابن صالح الريامي الملقب الزعيم
٦/ نجيب احمد محمد العواضي ساكن بمنطقة ريام .

وكانت قبيلتا عباس وريام قد خاضت خلال السنوات الماضية، حروبا وثأرات قبلية استمرت عقود هي الاشهر بمحافظة البيضاء سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين قبل ان تتوقف قبل انقلاب الحوثيين، لكنها تجددت بعد سيطرة المليشيات الحوثية على المحافظة .

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …