أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ صعدة: مليشيا الحوثي تحاصر قبائل بمديرية منبه وتقصف القرى بالمدفعية والطيران يدمر مخازن وتعزيزات للحوثيين

محافظ صعدة: مليشيا الحوثي تحاصر قبائل بمديرية منبه وتقصف القرى بالمدفعية والطيران يدمر مخازن وتعزيزات للحوثيين

اقليم تهامة – صعده

قال محافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان الوائلي، إن مليشيات الحوثيين الانقلابية، فرضت حصاراً مسلحاً على قبائل بني خولي بمنطقة “جلحاء” بمديرية منبه غرب محافظة صعدة.

وأضاف المحافظ في منشور على صفحته بالفيسبوك أن عشرات الآليات العسكرية التابعة للحوثيين، تقصف قرى “جلحاء” من جبال “كتفا”.

وأشار طرشان إلى فرض المليشيات حصاراً عسكري على قبائل منبه، دون أن يذكر اسباب الحصار، لكنه نوه برفض قبائل منبه للضيم، في إشارة إلى المتناع عن الانخراط مع الجماعة، والتمرد على توجيهاتها.

وطالب المحافظ الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بمساندة قبائل منبه، محذراً من تغلب سلاح وعتاد الحوثيين على القبائل ” اذا لم تأتيهم نجدة سريعة فقد يرهقوا فليس لديهم مايوازي ما عند الحوثيين”.

وبحسب الوائلي، فإن قبائل بني خولي في منبه، شبة محاصرين على الحدود مع المملكة العربية السعودية، “ومحتاجين للفزعة من كل المحاددين”.

وكانت قبائل في منبه رفضت في أوقات سابقة، الانجرار مع المليشيات الحوثية في ارتكاب الجرائم بحق اليمنيين والاشقاء في المملكة، ورفضوا تحويل مناطقهم منصة لاطلاق المقذوفات والصواريخ على المملكة، لكن المليشيات ومنذ انقلابها، تسكت كل المناوئين لها والرافضين الانخراط معها في الحرب، بالمال وتأجيج الصراعات القبلية، وصولاً إلى العمل العسكري كما حدث في منطقة كشر بمحافظة حجة مطلع العام الجاري.

إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية السبت، غارات جوية على مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة.

واستهدفت المقاتلات بعدة غارات جوية، موقعا للمليشيا في منطقة “الفحلوين”، المتاخمة لمركز مديرية كتاف، ما أدى إلى تدمير مدفعية تابعة للمليشيا، ومصرع عدد من عناصرها.

وقصفت مقاتلات التحالف، بعدد من الغارات الجوية، مخزن أسلحة تابعا للمليشيا الحوثية في وادي “حضوان”، بالمديرية ذاتها، وأدى القصف إلى تدمير المخزن، ومصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية .

كما استهدفت الغارات مواقع وتجمعات المليشيا في منطقتي “الغول”، والعشاش”، القريبتين من مركز المديرية، مما أسفر عن تكبدها خسائر في العدد والعدة.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …