أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / 2500 مدني ضحايا ألغام الحوثي في الساحل الغربي

2500 مدني ضحايا ألغام الحوثي في الساحل الغربي

اقليم تهامة – الحديدة

كشف مسئول فرق نزع الألغام بمشروع “مسام”، حسان الجهوري، عن أن عدد الضحايا في الساحل الغربي وصل إلى 2500 شخص أغلبهم من الأطفال والنساء.

وقال الجهوري – في تصريح صحفي – أن نسبة عدد الضحايا في الساحل الغربي تبلغ 60 في المائة من إجمالي عدد الضحايا في مختلف المناطق اليمنية، مضيفاً أن المليشيا تزرع الألغام عشوائياً ولا يهمها من سيتضرر.

وأشار إلى أن هدف مليشيا الحوثي من زراعة الألغام لم يعد إعاقة القوات المشتركة من التقدم بقدر ما يهدف للانتقام من المواطنين حيث تعمدت الجماعة زرع الألغام في والمزارع والطرق والمراعي والوديان والمباني السكنية.

وتقدر عدد الألغام التي زرعها الحوثيون بما يتجاوز مليون لغم في حين لا تتوقف المليشيا عن زرع آلاف الألغام الأخرى والعبوات الناسفة، في القرى والأحياء السكنية، والطرق العامة والفرعية، التي اندحرت منها.

وكانت الفرق الهندسية اكتشفت الثلاثاء، نفقاً ملغماً قرب الطريق المؤدية إلى الدوار الكبير جنوبي المدينة، ملأته مليشيا الحوثي بمتفجرات تكفي لنسف أحياء سكنية بمساحة كيلومتر مربع.

واحتوى النفق على 5 براميل متفجرة زنة كل برميل 80 كيلوجراما، ورأسان صاورخيان يزن كل منهما 500 كيلوجراما حولتهما المليشيا إلى ألغام إضافة إلى عدد من الألغام مختلفة الأحجام.

وتتسبب الألغام التي تزرعها المليشيا الحوثية بسقوط آلاف الضحايا من المدنيين، حيث لا يكاد يمر يوم دون وقوع ضحية، وأغلب من نجوا من الموت أصيبوا بإعاقات مستديمة ومعضمهم من الأطفال.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …