أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / اصابة امرأتين برصاص قناصة المليشيا والقذائف تحرق 4 منازل لمواطنين في الجاح جنوب الحديدة

اصابة امرأتين برصاص قناصة المليشيا والقذائف تحرق 4 منازل لمواطنين في الجاح جنوب الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

اصيبت امرأتان، اليوم الجمعة، برصاصة قناصة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وذكرت مصادر محلية أن المواطنة أميرة عمر درين (35)، اصيبت برصاص قناصة المليشيا، في منطقة “الجبلية”، في مديرية التحيتا، جنوبي المحافظة.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل المواطنة أميرة، الى مديرية الخوخة، لتلقي العلاج.

كما أصيبت المواطنة سلامة سعيد سليمان (40)، بطلقة نارية في ظهرها، جراء استهدافها من قبل قناصة المليشيا، في مديرية حيس.

وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، خروقاتها المستمر للهدنة في محافظة الحديدة، مستهدفة الأحياء السكنية في المحافظة بشكل عشوائي، ما يتسبب في سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، علاوة على الحاق اضرار بالغة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

من جهة أخرى تسبب قصف مدفعي لمليشيا الحوثي، مساء الجمعة، باحتراق عدد من منازل المواطنين في منطقة الجاح جنوب الحديدة.

وأفادت مصادر محلية وعسكرية، أن المليشيا الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية قصفت بقذائف الهاون والهوتزر منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه مستهدفة القرى السكنية بشكل مباشر.

وأضافت أن القصف تسبب باحتراق 5 منازل بشكل كامل وأضرار جسيمة في عدد من المنازل المجاورة والتي أجبر سكانها على النزوح منها لدى أقاربهم أسفل وادي الجاح ومخيمات النازحين جراء القصف الحوثي المتواصل.

وذكرت المصادر أن فرق الإنقاذ التابعة للقوات المشتركة هرعت لمشاركة المواطنين في إخماد الحرائق، مشيرةً إلى أن الجريمة الحوثية دفعت عدداً من أهالي المنطقة للعودة إلى مخيمات النازحين.

وتأتي هذه الجريمة ضمن انتهاكات مليشيا الحوثي المتواصلة بحق المدنيين وخروقاتها لوقف إطلاق النار التي لم تتوقف يوماً واحداً.

ورصدت طائرات جوية حفر مليشيا الحوثي لأنفاق تحت المدرج الرئيسي لمطار الحديدة الدولي، حيث قامت المليشيا بتفخيخ مرافق المطار بالكامل ضمن سياسة الأرض المحروقة التي يتبعها الحوثيون في الحديدة.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …