أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وفاة مختطف من ابناء حجور تحت التعذيب بسجون المليشيات ودفن جثة مختطف آخر توفي تحت التعذيب دون علم أسرته بصنعاء

وفاة مختطف من ابناء حجور تحت التعذيب بسجون المليشيات ودفن جثة مختطف آخر توفي تحت التعذيب دون علم أسرته بصنعاء

اقليم تهامة – صنعاء

توفى أحد المختطفين من أبناء محافظة حجة، اثر تعرضه لأعمال تعذيب وحشية في احد سجون المليشيات الانقلابية بصنعاء، ضمن جرائمها ضد المختطفين .

وقالت مصادر حقوقية إن المليشيات الحوثية ارتكتب جريمة التعذيب الوحشي بحق المختطفين الشهيد “زيد احمد ناصر النمشة” حتى فارق الحياة، وذلك في السجن الاحتياطي التابع للميليشيات بصنعاء .

ويعد الشهيد النمشة احد ابناء حجور ، والذي تم اختطافه اثناء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد قبائل حجور شمال حجة ، مرتكبة أبشع الجرائم بحق ابنائها، كما يعتبر النمشة الحالة السابعة التي تسجل لوفاة مختطفين في سجون الحوثيين بالمحافظة منذ انقلابهم .

ودفنت مليشيا الحوثي جثة مختطف توفي تحت التعذيب دون علم أسرته في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان صدر عنها اليوم إن الباحث عادل الزوعري توفي تحت التعذيب في سجون الحوثيين بتأريخ 22 أغسطس 2016، وعثر على جثمانه مرميا قرب مستشفى الشرطة في صنعاء، ورفضت الجماعة تسليم جثمانه لأهله طوال المدة الماضية مطالبة إياهم بفدية باهظة.

وعلمت سام أن الحوثيين دفنوا جثمان الزوعري في مقبرة الحافة بشارع النصر شمال شرق صنعاء، ولم يصلِ عليه سوى شخصين يعملان في حراسة المقبرة.

ونقلت المنظمة عن مصادر خاصة أن أسرة الزوعري تعرضت لاعتداء من قبل مشرف الحوثيين في مستشفي الشرطة، عند استفسارها عن جثة قريبهم، وهددهم بتفجير منزلهم.

ودعت سام المنظمات والمجتمع الدولي، إلى إدانة ما قامت به مليشيا الحوثي، والذي يتنافى مع الاخلاق والكرامة الإنسانية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …