الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظة المحويت تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد الشيخ الدكتور حميد قطران ورفيقه محمد الجلال

محافظة المحويت تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد الشيخ الدكتور حميد قطران ورفيقه محمد الجلال

اقليم تهامة – المحويت

أحيت محافظة المحويت اليوم السبت الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الشيخ الدكتور / حميد قطرن ورفيق دربه الأستاذ / محمد الجلال في مدينة مأرب .

 

 وقال مدير دائرة التوجيه المعنوي للجيش الوطني اللواء محسن خصروف في كلمة له أن على الحكومة واجب تجاه أسر الشهداء ورعايتهم والاهتمام بالجرحى ومعالجتهم ، وهي تمثل الخطوة الاولى نحو النصر ، ولترتفع معنويات بقية أفراد الجيش الوطني  في الجبهات .

 

وأضاف “خصروف” أن الركود الذي وصلنا إليه والمؤامرات التي تحاك ضد البلد ، حيث يتم الدفع بمقاتلي وفصائل المقاومة للاقتتال مع بعضها ، ويتم التحضير له اليوم في تعز وغداً في مأرب وبقية المحافظات ، وإن لم يحكّم العقل فأن البلد لن يخرج من هذا المستنقع وسيتضرر الجميع ، لكن الشعب سيتجاوز تلك المؤامرات ،  حيث أصبح يمتلك اليوم الوعي الكبير ما يجنبه ويلات الحرب الاهلية والاقتتال مع بعضه .

 

واشارت الكلمات التي ألقيت في الفعالية الى مناقب الشهداء  ونضالاتهم الوطنية في معركة الدفاع عن الوطن ، واللذان أمضوا حياتهم في خدمة أبناء مديرية حفاش وأبناء المحافظة عموماً ، وكانوا من أبرز الشخصيات الفذة الاستثنائية ، وبذلوا جهودا كبيرة في خدمة المجتمع عبر العمل الدعوي والخيري والتربوي ، وكانت لهما مواقف وطنية ومساهمات ملموسة في خدمة أبطال الجيش الوطني.

 

وفي يوم الخميس الموافق 30مارس ، و2018 – في مثل هذا اليوم – اثناء عودته من تشييع احد شهداء الجيش الوطني في مدينة نجران ، وفي طريق الجوف تعرض الشيخ لحادث مروري توفي على أثره هو ورفيقه الاستاذ محمد علي الجلال احد القيادات الدعوية بمديرية حفاش واخرين ممن شاركوا في تشييع الشهداء .

 

حضر الفعالية كلاً مدير دائرة التوجيه المعنوي للجيش الوطني اللواء محسن خصروف ونائبه العميد / علي جحيش ، ومستشار محافظة المحويت – نائب رئيس المقاومة الشعبية / اسماعيل مقبل ومدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وجمع غفير من محبي الشهيدان وأهاليهم والمواطنين .

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …