أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يزحف باتجاه مديرية عبس حجة ويحرر 7 قرى ويغنم أسلحة وقتلى المليشيا بالعشرات ( صور + الاهمية الاستراتيجية للمنطقة )

الجيش يزحف باتجاه مديرية عبس حجة ويحرر 7 قرى ويغنم أسلحة وقتلى المليشيا بالعشرات ( صور + الاهمية الاستراتيجية للمنطقة )

اقليم تهامة – حجة

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، من التوغل في مديرية عبس بمحافظة حجة، وطهرت العديد من القوى التي كانت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية، وتمكنت من تحرير عدة قرى، ووصلت الى قرية الظهر قرب سوق البداح بالمديرية.

وأوضحت المصادر أن الجيش طهر قرى الخادمة، وبني الاكوع، وبني كديش، والشرقي، الرزم، الاباكرة، وأم الضب، مشيرة إلى أن العشرات من عناصر المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح غرب قرية الخادمة وبني الأكوع.

وبحسب المصادر فإن المليشيات تفرض حصارا على سكان قرية الخادمة ومنعتهم من الخروج من منازلهم، وفجرت مبني فندق شرق قرية المنجورة قبل انسحابها وفرارها منه .

وحصل موقع “اقليم تهامة” على معلومات تبيّن الاهمية الاستراتيجية للبدء في تحرير مديرية عبس إحدى مديريات محافظة حجة ، وتعتبر اكبر مديريات المحافظة حيث تقدر مساحتها ب 300 كم2 ، ويبلغ عدد سكانها 133824 نسمة عام 2004م والتوقعات الان وصول العدد الى مليونين نسمة، وتطل المديرية على البحر الأحمر في شمال غرب محافظة حجة.

وتضم المديرية سبع عزل هي: 1-عزلة البتارية 2-عزلة بني حسن 3- عزلة بني ثواب‏ 4-عزلة بني عضابي 5- عزلة القطابة 6- عزلة الوسط 7-عزلة مطولة ، وتقع مديرية عبس في سهل تهامة الغربي في الجهة الشمالية الغربية لعاصمة المحافظة حجة.

ويحدها شمالاً مديريتا مستباء وحيران وجنوباً مديرية الزهرة بالحديدة ومن الشرق مديرية أسلم وجزء من مديرية كعيدنة وغرباً ميدي، وتبعد عن حجة 110 كم ، وتتوزع على تضاريس سهلية ويسودها مناخ حار رطب صيفاً ومعتدل ممطر شتاءً وتهب عليها الرياح الموسمية.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …