أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ضربات موجعة لصقور الجو ومقتل اكثر من 200 حوثي.. بيان هام للتحالف بشأن النتائج الأولية لـ«الضربات النوعية» والمناطق المستهدفة في حجور

ضربات موجعة لصقور الجو ومقتل اكثر من 200 حوثي.. بيان هام للتحالف بشأن النتائج الأولية لـ«الضربات النوعية» والمناطق المستهدفة في حجور

اقليم تهامة – وكالات :

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن مساء السبت عن تنفيذ ضربات جوية نوعية ضد الميليشيات الحوثية في مديرية كشر التي تشهد مواجهات عنيفة بين قبائل حجور والحوثيين.

التحالف أكد في بيان مقتضب سقوط أكثر من 200 قتيل من عناصر الميليشيات الحوثية في العمليات بإسناد من قوات التحالف في المديرية الواقعة بمحافظة حجة.

وقال التحالف إن الهدف من الضربات الجوية النوعية هو حماية المواطنين بمديرية كشر من المليشيات الحوثية.

وكشف أن الضربات الجوية ركزت أهدافها على قطع طرق الامداد والمقاتلين عن الميليشيات الحوثية.

وأوضح التحالف أن الضربات الجوية تركزت في جبل طلان ومركز المديرية والزعاكرة، وكذلك استهدفت الامدادات القادمة من عمران.

وحصل موقع ” اقليم تهامة ” على ملخص لأبرز جرائم وانتهاكات الحوثين في حجور حتى الآن : 52 قتيل بينهم طفلان و3 نساء ، 181 مصاب ، 4760 مهجرين ونازحين قسريا ، 1800 منزل تعرضوا للقصف والتدمير ، 12 منزل تم تفجيره بشكل كامل منذ بداية الحرب ، 2500 محل تجاري توقف بسبب الحصار المفروض على حجور منذ عدة أشهر ، 272 مزرعة تضررت بسبب القصف ، 23 مركز صحي توقف عن العمل ، 241 الف نسمة هما قوام سكان مديريتي كشر وافلح الشام مهددون بسبب الحصار المُطبق التي تفرضه ميليشيا الحوثي الارهابية.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يزور جبهات المنطقة الخامسة ويشيد بالجاهزية القتالية للمقاتلين

اقليم تهامة ـ حجة زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، عدداً من …