أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قرقاش: المبعوث الأممي أدرك أخيراً أن الحوثي هو المعرقل للحل السياسي في اليمن

قرقاش: المبعوث الأممي أدرك أخيراً أن الحوثي هو المعرقل للحل السياسي في اليمن

اقليم تهامة – متابعة خاصة

أكد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث أدرك أن الحوثي هو المعرقل للحل السياسي في اليمن، مشيراً إلى أن مبعث القلق الرئيسي هو مصير إطار استوكهولم ومستقبل العملية السياسية.

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه في تويتر: «اكتشف المبعوث الأممي السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبكراً أن الحوثي هو المعرقل للحل السياسي في اليمن، واليوم يدرك المبعوث الحالي مارتن غريفيث هذه الحقيقة. مبعث قلقنا الأساسي هو إطار استوكهولم ومستقبل العملية السياسية واتفاق انسحاب الحوثي من الحديدة والمؤانئ».

من ناحيتها حذّرت الناطقة باسم الحكومة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليسون كينغ، من أن رفض الحوثيين الانسحاب من ميناء الحديدة، وفقاً لاتفاق ستوكهولم، سيؤدي إلى تجدد العمليات القتالية.
واعتبرت كينغ الرفض الحوثي يمثل تطوراً خطيراً على الشعب اليمني. وأشارت في حديث تناقله عدد من وسائل الإعلام إلى أنه «لا توجد خيارات عملية تفيد الشعب اليمني إلا الحوار السياسي… وهو السبيل الوحيد لإنقاذ بلدهم».

في السياق،أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن استمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية لخروقات وقف إطلاق النار بالحديدة.

وقال التحالف إن الميليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً ارتكبت 18 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال 24 ساعة الماضية شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة والهاونات على الحيس والفازة والجبلية، ونتج عن ذلك مقتل مواطن يمني وجرح آخر.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …