أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفد الشرعية يرفض مقترحا خطيرا للمليشيا في أولى جلسات تبادل الأسرى بالاردن

وفد الشرعية يرفض مقترحا خطيرا للمليشيا في أولى جلسات تبادل الأسرى بالاردن

اقليم تهامة – الاردن

كشفت مصادر اعلامية عن كواليس أول جلسة تم عقدها بين وفدي الحكومة الشرعية والمليشيات الحوثية حول ملف تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان، لافتةً إلى أن الحكومة رفضت مقترحاً حوثياً بتجزئة اتفاق الأسرى الذي تم التوصل إليه في السويد.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين اقترحوا الاتفاق على 200 اسم يتم الإفراح عنهم من كل جانب بمعنى 200 مقابل 200.

وبّينت أن وفد الحكومة رفض تجزئة اتفاق السويد، مطالباً بالإفراج عن جميع المعتقلين المعترف بهم من قبل جميع الأطراف، باعتماد قاعدة اتفاق السويد “الكل مقابل الكل”.

ولفتت إلى أن وفد الحكومة طالب الحوثيين بإطلاق كل الأسماء التي اعترف بها وعددها 1300 معتقل شرط أن يكون من بينهم الشخصيات الأربع التي تضمنها قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وبدأ ممثلو الحكومة والمليشيات الحوثية في العاصمة الأردنية عمان اليوم الثلاثاء، جولة جديدة من المحادثات تستمر 3 أيام؛ لبحث سبل تطبيق اتفاق تبادل الأسرى.

وزعم رئيس الوفد الحوثي لشؤون الأسرى والمختطفين، عبد القادر مرتضى، الثلاثاء، إن لدى جماعته “عددا من الأسرى السعوديين بينهم ضُباط بِرُتَبٍ رفيعةٍ”.

ولم يفصح مرتضى، في حديثه مع شبكة “روسيا اليوم”، عن تفاصيل أكثر بشأن ملف الأسرى السعوديين.

وأوضح أن “مصير جميع الأسرى السعوديين مرتبط بمصير نظرائهم اليمنيين سواء في الداخل أو الخارج والسعودية التي تقود التحالف العربي، هي المسؤول الأول والأخير”، دون تفاصيل أكثر.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …