أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هادي هيج: الثلاثاء القادم اجتماع حاسم للتوقيع النهائي في ملف الأسرى والكشف عن مصير 235 بينهم “قحطان ورجب”

هادي هيج: الثلاثاء القادم اجتماع حاسم للتوقيع النهائي في ملف الأسرى والكشف عن مصير 235 بينهم “قحطان ورجب”

اقليم تهامة – صحف

أعلن رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين في الفريق الحكومي هادي هيج، أن العاصمة الأردنية عمان تستضيف (الثلاثاء) القادم اجتماعا حاسما يرجح أن يتم خلاله التوقيع النهائي على قوائم المختطفين في سجون الحوثي.
 
 
ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن هيج قوله «نحن في مرحلة الرد على الملاحظات وهي المرحلة ما قبل الأخيرة وتنتهي يوم 5 فبراير، حيث سيكون هناك لقاء لمناقشة الردود والدخول في مرحلة الاعتراضات والتوقيع على الكشوفات النهائية وبعدها سندخل في المرحلة الخامسة الإجرائية».
 
 
وأكد أن لقاء الأردن سيحسم مصير 235 مختطفا مدنيا لم تقدم جماعة الحوثي عنهم أي معلومات بينهم القياديان المشمولان بالقرار 2216 فيصل رجب، ومحمد قحطان.
 
 
وأشار إلى أنه بعد الإلتزام بتسليم الردود والاعتراضات والتوقيع على الاتفاق النهائي سيتم بعدها بـ10 أيام الاتفاق على مواقع تسليم واستلام المختطفين عبر الصليب الأحمر والأمم المتحدة، وخلال تلك الفترة ستعقد لجنة الجثث اجتماعاتها، وبعد التسليم ستشكل لجنة للمفقودين
 
 
وتوصلت الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، إلى اتفاق بين أطراف النزاع في اليمن يتضمن تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.
 
 
كما توصلت إلى تفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في محافظة تعز (جنوب غرب)، بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.
 
 
ومضى على اتفاق السويد قرابة 50 يوما دون احراز أي تقدم على صعيد تطبيقه في أرض الواقع.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …