أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / دفاعات السعودية تدمر صاروخا باليستيا هو الثاني خلال 24 ساعة أطلقه الحوثيون صوب نجران

دفاعات السعودية تدمر صاروخا باليستيا هو الثاني خلال 24 ساعة أطلقه الحوثيون صوب نجران

اقليم تهامة – نجران

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم السبت، صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الانقلابية على نجران.

وقالت قناة العربية إن الدفاعات الجوية دمرت الصاروخ قبل وصوله الى هدفه ، ولم تتحدث القناة عن ما إن كان هناك أضرارا ناتجة عن عملية الاعتراض.

وتسعى مليشيات الحوثي للتصعيد في محاولة منها لإفشال اتفاق السويد الذي رعته الامم المتحدة، ونص على انسحاب المليشيات من محافظة الحديدة ومينائها، وكذا من مينائي الصليف وراس عيسى، وإطلاق كافة المختطفين والمخفيين.

وتواصل المليشيات الانقلابية اختراق هدنة الحديدة، حيث تم تسجيل 29 خرقا خلال 24 ساعة الماضية فقط، نتج عنها إصابة 5 مواطنين مدنيين.

ويأتي إطلاق الصاروخ الحوثي صوب المملكة في ظل خروقات متتالية من جانب الميليشيات الحوثية لاتفاق السودي الموقع مع الحكومية اليمنية الشرعية.

وتعرضت نجران في الثاني من نوفمبر لمحاولة إطلاق صاروخ باليستي من جانب الحوثيين، ونجحت قوات التحالف في اعتراضه دون أن يتسبب في أي إصابات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن، تركي المالكي، في وقت سابق استمرار الميليشيات الحوثية في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني.

وأطلق الحوثيون أكثر من 206 صواريخ على السعودية، تسببت في استشهاد أكثر من 211 مدنياً من المواطنين والمقيمين، فضلاً عن إصابة المئات.

 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …