أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحوثيون ينهبون جرافات وحاويات ميناء الحديدة في حضور رئيس الفريق الأممي

الحوثيون ينهبون جرافات وحاويات ميناء الحديدة في حضور رئيس الفريق الأممي

اقليم تهامة – الحديدة

رصدت خلية التنسيق بمركز العمليات المتقدم لمحور الحديدة، 26 خرقاً ارتكبته ميليشيا الحوثي الإنقلابية، خلال يومي 21 و 22 ديسمبر الجاري، أدت إلى سقوط مدنيين.

وذكر تقرير صادر عن الخلية أن عدد الخروقات التي ارتكبتها الميليشيا في يوم 21 ديسمبر بلغت 14 خرقاً فيما بلغت عدد الخروقات في 22 ديسمبر 12 خرقاً.

وأشار التقرير إلى أن الخروقات تركزت بين قرية الدريهمي والجبلية وحيس والتحيتا والفازة والقرية الساحلية، وأدت إلى سقوط اثنين من المدنيين قتلى وجريحين.

وأضاف التقرير أن خروقات الميليشيات توزعت بين عمليات القنص والقصف باستخدام الهاونات وقذائف الـ”أر بي جي” والاستهداف بصاروخي بدر على الإحياء السكنية ومواقع تمركز قوات الجيش الوطني.

إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة اليوم الاثنين عن قيام ميلشيا الحوثي الانقلابية بنهب 4 جرافات من ساحة شركة سبأ العالمية للملاحة بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، أثناء زيارة رئيس الفريق الأممي للميناء.

وأوضحت المصادر أن ميلشيا الحوثي الانقلابية نهبت خلال الفترة الماضية معدات شركة صينية تقدر عددها حوالى 170 قطعة من المعدات الثقيلة شيولات وجرافات وبوابير ودكاكات وونشات قواطر وبوكلينات جميعها حديثة.

وذكرت المصادر ” أن الميلشيا استخدمت بعض من هذه المعدات في عمليات حفر الخنادق والأنفاق ونقل الحاويات وعمل السواتر الترابية في شوارع المدينة، واستهدف الطيران عدداً منها فيما نُقل عدد كبير منها خارج المحافظة”.

 

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …