أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / آلاف النازحين يغادرون صنعاء لاشتراط مليشيا الحوثي إعطاءهم الإغاثة مقابل إرسال أبنائهم للقتال معها

آلاف النازحين يغادرون صنعاء لاشتراط مليشيا الحوثي إعطاءهم الإغاثة مقابل إرسال أبنائهم للقتال معها

اقليم تهامة – صنعاء
تتنقل بين السيارات منذ الصباح الباكر، محاولة التشبث بحياة ورغيف خبز صار أكبر أمنياتها وأحلامها وأقصى ما تحلم به طفلة.

تبتاع في شوارع صنعاء علب المناديل وتتطلع بين الوجوه كأنها تبحث عن سؤال لا تعرف إجابته.

اقتربت مني فطالعت وجهها وكأني أنا الأخرى صرت أريد إجابة من وجهها البريء لألف سؤال لا أعرف له إجابة، باحثة في وجهها عن وطن بملامحها الشاحبة.
سألتها… ما اسمك؟ فردت: مريم؟ متى تعودين لبيتكم؟ أجابت: أبيع كل المناديل واشتري خبز وأعود، أمي تريدني أن أبيع كل المناديل ولا أعود إلا بعد أن ابيعها كلها. 

سألتها مرة أخرى ” أين أبوك” قالت والدموع تتقاطر من عينيها “أخذه الحوثيون للجبهة، مقابل إعطاءنا مواد اغاثية، أخذوا أبي ولا نعرف ان كان حيا أو ميتا، ولم يعطونا أي طحين أو زيت إلى الآن.
آلاف النازحين وصلوا صنعاء من تعز والحديدة وغيرها هربا من الحرب التي فرضتها عليهم هذه مليشيات الحوثي التي لا تفرق في حربها بين أحد، فالأطفال والنساء والشيوخ كلهم هدفا لهذه المليشيات حسب النازحين.
منظمات إنسانية مختلفة، تقدم الإغاثات اللازمة لهذه الأسر النازحة، إلا إن المليشيات الحوثية تقوم بنهب هذه المعونات ومصادرتها وتسليمها لقياداتها التي بدورها تقوم ببيعها أو توزيعها للجبهات. 

ولم تراع المليشيات الحوثية الجانب الإنساني لهؤلاء النازحين، بل إنها تذهب لابتزازهم وأخذ أبناء هذه الأسر للقتال معهم في الجبهات، الأمر الذي يدفع بعض النازحين إلى مغادرة صنعاء دون أن يعلموا إلى أين سيذهبون خوفا من الابتزاز الحوثي والذهاب معهم إلى محارق الموت.

مريم أنموذج لآلاف الأطفال النازحين الذين احترقت طفولتهم بنيران الحرب ويدفعون ثمنها من حياتهم ومستقبلهم المجهول. 
ودعتها وأنا أقول: ما أحوج هذا العالم لبراءتك يا مريم.. ما أحوجه لضحكتك التي اغتالها الحوثيون، بل ما أحوجه لمناديلك عسى أن يمسح عن ضميرهم العار والقذارة وعن وجههم مكياج الكذب والنفاق ليسقط عنهم قناع الإنسانية المزيف.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …