أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يعلن عن تقدم جديد واستراتيجي في هذه الجبهة المشتعلة والتحالف يستهدف اجتماع ومواقع للحوثيين ومقتل أكثر من 30 بينهم أربعة من أبرز القياد

الجيش يعلن عن تقدم جديد واستراتيجي في هذه الجبهة المشتعلة والتحالف يستهدف اجتماع ومواقع للحوثيين ومقتل أكثر من 30 بينهم أربعة من أبرز القياد

اقليم تهامة – باقم

أحرزت قوات الجيش الوطني يوم الأربعاء تقدمًا جديداً في مديرية باقم بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش الوطني شنت فجر اليوم هجومًا عنيفاً تمكنت خلاله من دحر المليشيا الانقلابية من قرى “آل معيض” و”آل الحماقي” غربي مركز مديرية باقم، ويجري حالياً تطهيرها من الألغام التي زرعتها المليشيات بكثافة في الممرات وفي منازل المواطنين،بعد أيام من تحرير مركز المديرية.

وبحسب المصدر فإن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 30 عنصراً وجرح آخرين من مليشيات الحوثي، إضافة إلى خسائر أخرى في الآليات والمعدات.

وأضاف أن المليشيات الحوثية قامت بتفجير عدد من منازل المواطنين في تلك القرى وزرعت الألغام فيها بكثافة بمختلف الأحجام والأنواع وتهدف من خلالها للإضرار بالمواطنين وممتلكاتهم.

ولفت إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني انتزعت أكثر من 200 لغم وعبوة ناسفه، وتواصل جهودها لانتزاع ما تبقى من الألغام في جميع المناطق المحررة تمهيداً لعودة المواطنين إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

وعلى صعيد متصل لقي عددا من قيادات مليشيا الحوثي مقتلهم، في غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي في محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وقال موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” إن مقاتلات التحالف، استهدفت اجتماعا لقيادات المليشيا، كانت تعقده في مقر لها  في مزارع النسيم بمديرية حرض شمال غربي المحافظة.

وذكر أن الغارة أسفرت عن مصرع عدد من قيادات المليشيا أبرزهم: “صالح عبدالله عبيد المطري، نور الدين المرتضى، ومحمد المحطوري، ومجاهد الأهنومي”.

في سياق أخر، ناقش وكيل اول بمحافظة حجة، الشيخ ناصر دعقين، مع قيادة السلطة المحلية بمديرية ميدي، استكمال عملية نزع الألغام وإزالة مخلفات الحرب، وعمليات الاغاثة المختلفة في المديرية.

وأكد دعقين على ضرورة التواصل مع المشروع السعودي لنزع الألغام “مسام” لاستكمال عملية نزع وتطهير المديرية من الألغام والعبوات الناسفة والمفخخات التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في المدينة والمناطق المجاورة لها.

وأشار إلى إعادة إعمار المدينة وتطبيع الحياة العامة فيها وعودة المواطنين إلى منازلهم لا يمكن أن تتحقق إلا بعد تطهير المدينة ومحيطها من آلاف الألغام التي زرعتها المليشيات بشكل عشوائي.

 

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …