أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تيار فبراير: إنهاء الكارثة مرهون بإزالة أسبابها السياسية وليس بتسويات مجزئة تورث مزيدا من الحروب (بيان)

تيار فبراير: إنهاء الكارثة مرهون بإزالة أسبابها السياسية وليس بتسويات مجزئة تورث مزيدا من الحروب (بيان)

اقليم تهامة – متابعات

اعتبر تيار فبراير الوطني، أن المشاورات التي جرت في السويد، قفزت إلى الخروج ببنود وتفاصيل مجزأة، لا تستند إلى إطار عام ينظمها.

وقال تيار فبراير في بيان له، اليوم الأحد، “إن مشاورات السويد، اقتصرت على الملفات التي هرب الانقلابيون، إلى المحادثات بحثا عن مخارج تنقذهم، وتعزز تماسكهم فيها، بعد أن شعروا بخسارتهم الوشيكة لها مثل ملف الحديدة”.

وأضاف البيان، “أن التدليل الذي تحظى به المليشيات الانقلابية المتمردة، والطريقة التي جرت بها المحادثات وتمحورها في القضايا الجزئية والفنية، وترحيل الجذر السياسي للمشكلة اليمنية المتمثل بالانقلاب، يعرض السلام الحقيقي للانتكاسة، ويعيد بناء المأساة اليمنية بتسويات مجزأة، لن تورث غير مزيدا من الحروب المدمرة ومأساة قادمة”.

وأكد تيار فبراير “أن إنهاء هذه الكارثة وتحقيق السلام مرهون بتحقيق العدالة، وإنهاء الأسباب التي فجرت هذه الحرب، وليس بتسويات مجزئة تدير الحرب وتطيل أمدها:.

ودعا تيار فبراير الوطني المجتمع الدولي إلى مساندة الحكومة الشرعية في  معركتها ضد المليشيات الانقلابية وفرض سيطرتها على كافة الأراضي اليمنية.

كما أكد استمرار وقوفه داعما ومشاركا مع المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني لاستكمال عملية التحرير..داعيا اليمنيين إلى التركيز على أولوية تحرير ما تبقى من المناطق والمحافظات .

ودعا تيار فبراير الحكومة الشرعية إلى أن تكون بحجم المسؤولية التاريخية بفرض نفوذها السيادي في المناطق المحررة والوقوف وقفة جادة مع حلفائها في دول التحالف العربي تطرح فيها بعزم وشفافية معالجة الإختلالات في المناطق المحررة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …