أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صحيفة : هادي إلى الرياض للقاء غريفيث والأخير سيعقد لقاءً بالأحزاب اليمنية الخميس المقبل

صحيفة : هادي إلى الرياض للقاء غريفيث والأخير سيعقد لقاءً بالأحزاب اليمنية الخميس المقبل

اقليم تهامة – صحف
أفادت مصادر يمنية مطلعة بأن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، غادر أمس، الولايات المتحدة، حيث كان يخضع لفحوصات طبية في ولاية أوهايو، باتجاه الرياض.

 
وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط»، إن الرئيس هادي سيجتمع في الرياض مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، لتحديد موعد المشاورات اليمنية المرتقب عقدها في السويد الشهر المقبل، والاطلاع على ما توصل إليه المبعوث الأممي مع الحوثيين خلال رحلته الأسبوع الماضي.
 
ومن المنتظر أن يتطرق اللقاء المرتقب عقده اليوم أو غداً بين الشرعية اليمنية وغريفيث، في العاصمة السعودية، إلى قضايا تتعلق ببناء الثقة، أبرزها ملف الأسرى.

من جهة أخرى ذكر مصدران حزبيان لـ«الشرق الأوسط»، أن المبعوث الأممي يرتب الخميس المقبل في العاصمة الأردنية عمان، للقاء مع ممثلي عدد من الأحزاب اليمنية لإطلاعهم على تفاصيل خطته لاستئناف المشاورات بين الحكومة والميليشيات في السويد.

وأفاد المصدران بأن ممثلين عن عدد من الأحزاب اليمنية تلقوا دعوة أممية لحضور اللقاء مع غريفيث، في مقدمهم ممثلون عن حزب «المؤتمر الشعبي» والتنظيم الوحدوي الناصري، والتجمع اليمني للإصلاح، وحزب العدالة والبناء، والحزب الاشتراكي اليمني.

وتوقع المصدران أن يعرض المبعوث الأممي على ممثلي الأحزاب الصورة الكلية لإطار الحلول المقترحة التي سيتم النقاش حولها في السويد، وتشمل عدداً من الملفات المتعلقة ببناء الثقة بين المتفاوضين، مثل الأسرى والمختطفين، ومطار صنعاء، ورواتب الموظفين والبنك المركزي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …