أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تضاعف معاناة نازحي الحديدة بصنعاء وتحرمهم من الإغاثات الانسانية

مليشيا الحوثي تضاعف معاناة نازحي الحديدة بصنعاء وتحرمهم من الإغاثات الانسانية

اقليم تهامة – صنعاء

ضاعفت مليشيا الحوثي الانقلابية معاناة نازحي مدينة الحديدة بصنعاء وأحرمتهم من الاستفادة من المواد الإغاثية والإيوائية التي تقدمها المنظمات الدولية الانسانية، في الوقت الذي يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة في أماكن النزوح.
 
وأكدت مصادر محلية لـ”العاصمة أونلاين” أن مليشيات الحوثي نهبت أكثر من مائة الف بطانية وأكثر من مائة طن من الأغذية والأدوية الإغاثية المخصصة لنازحي الحديدة في العاصمة صنعاء.
 
وأضافت المصادر أن مشرفي مليشيا الحوثي يقومون ببيع المواد الإغاثية والإيوائية على تجار الجملة وعليها شعارات المنظمات والدول المانحة وتحرم النازحين منها.
 
وتزداد معاناة نازحي الحديدة مع دخول فصل الشتاء إذ يسكن غالبيتهم غرفا صغيرة غير مناسبة للعيش الآدمي، في حين يعاني غالبيتهم من الأمراض المزمنة، فيما اشتكى الكثير منهم من تعمد مليشيات الحوثي تجاهلهم لإجبارهم على دفع أبنائهم إلى القتال في صفوفها.
 
وتشهد محافظة الحديدة معارك متواصلة منذ أكثر من سنة، حيث تسعى القوات الحكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة من مليشيات الحوثي الانقلابية، فيما أقدمت المليشيات على تهجير سكان المدينة إلى العاصمة صنعاء وهناك يعانون التجويع والإهمال.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …