أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الميليشيا الحوثية تختطف اكثر من 50 طالبا وطالبة بجامعة صنعاء ورابطة “أمهات المختطفين” تستنكر اختطاف النساء من قبل ميليشيا الحوثي

الميليشيا الحوثية تختطف اكثر من 50 طالبا وطالبة بجامعة صنعاء ورابطة “أمهات المختطفين” تستنكر اختطاف النساء من قبل ميليشيا الحوثي

اقليم تهامة ــ وكالات

اختطفت ميليشيا الحوثي الانقلابية اليوم اكثر من 50 طالبا وطالبة من جامعة صنعاء بعد اقتحام الميليشيا صباح اليوم لحرم كلية التجارة والاقتصاد واقتياد المختطفين الى أماكن مجهولة بعد الاعتداء عليهم ومصادرة هواتفهم ومتعلقاتهم الشخصية.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تفاجئنا صباح اليوم بدخول باصات مليئة بمسلحين و”زينبيات” تابعات للميليشيا الى الجامعة وتنفيذ حملة اختطافات للطلاب والطالبات والاعتداء عليهم بالضرب و استخدام الصعق الكهربائي ضد الطالبات من قبل ” الزينبيات “.

واختطفت الميليشيا أيضا احد الطلاب قام بتصوير الاعتداءات قبل ان تقوم الميليشيا أيضا بتحطيم كاميرة المراقبة الخاصة بصراف (كاك بنك) المقابل لكلية التجارة والاقتصاد.

وباشرت “الزينبيات” بالانتشار داخل حرم الكلية وتفتيش الهواتف ومنع الطلاب من الخروج او الدخول للكلية .

وأغمي على طالبة بعد تعرضها للصعق الكهربائي من قبل احدى ” الزينبيات ” .

و ” الزينبيات” عبارة عن ميليشيا نسوية تتبع أجهزة الأمن والمخابرات التابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية .

ويوكل لهن عمليات رفع تقارير ومداهمة وتفتيش واختطاف النساء وخاصة بصنعاء.

من جانبها استنكرت “رابطة أمهات المختطفين ” بأشد العبارات اختطاف ميليشيا الحوثي الانقلابية لعدد من النساء المحتجات على تدهور الأوضاع المعيشية بصنعاء.

وقالت الرابطة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ” مثل هذه الجرائم تعتبر جديدة وخارجة عن عادات وتقاليد وقيم المجتمع اليمني المحافظ .. فهذه الإنتهاكات الغير مسبوقة في مجتمعنا اليمني والذي يعلي مكانة المرأة، ويجرم الاعتداء عليها أو المساس بها، فكيف باختطافها وإدخالها أقسام الشرطة والسجون دون اعتبار لأي قيم مجتمعية أو أخلاقية أو إنسانية “.

واعتبرت الرابطة استمرار ميليشيا الحوثي بارتكابها هذه الانتهاكات الممنهجة في ظل صمت اليمنيين سيظل وصمة عار على جبين الإنسانية، ولن يغفر لهم الزمان.. مطالبة بسرعة إطلاق سراح جميع المختطفات دون قيد أو شرط، ومحاسبة مرتكبي هذه الإنتهاكات وتقديمهم للعدالة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …