أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إشتراكي المحويت يدين اعتقال قياديي “الحزب الإشتراكي، والتنظيم الناصري” بمحافظة إب

إشتراكي المحويت يدين اعتقال قياديي “الحزب الإشتراكي، والتنظيم الناصري” بمحافظة إب

اقليم تهامة – المحويت

ادانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة المحويت اعتقال مليشيا الانقلاب الدكتور عبدالعزيز مهيوب الوحش عضو اللجنة المركزية سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة اب والاستاذ خالد محمد هاشم عضو اللجنة المركزية و امين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة اب.

نص البيان

إننا في منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمحافظة المحويت، ندين ونستنكر بشدة جريمة الترهيب السياسية المتمثلة بإعتقال الرفيق المناضل د. عبدالعزيز الوحش السكرتير الأول لمنظمة الإشتراكي بمحافظة إب، والأخ المناضل أ. خالد محمد هاشم امين سر فرع التنظيم الناصري بمحافظة إب، في خطوة تصعيدية خطيرة تقوم بها جماعة الحوثي بإعتقالهما وإحتجازهما في الأمن السياسي بالمحافظة على خلفية إصدار “الحزب والتنظيم” بيان مشترك قبل أيام بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة، والذي تطرق البيان إلى العديد من المواقف والمطالب للحزبين في الشأن الداخلي لمحافظة إب وغيرها من القضايا العامة.

اننا ندين هذه الانتهاكات التعسفية التي تعرض لهما القياديان السياسيان في الحزب الإشتراكي والتنظيم الناصري، والتي تسعى بإستهدافهما لبث الرعب والترهيب السياسيين، وتكميم الأفواه، وإسكات الرأي، وقمع الحريات، وإرهاب القوى المدنية والديمقراطية، واستهداف مكانة الحزبين باعتبارهما أحزاب يسارية تنادي بالحداثة و السلام و تأسيس الدولة المدنية الديمقراطية الإتحادية.

مطالبين جماعة الحوثي بالافراج الفوري عن القياديان “الوحش وهاشم” وإيقاف مثل هذه المهزلة، ومحاسبة الجناة ومعاقبتهم و وضع حد لمثل هذه الممارسات التكميمية التي ستشعل جواً شعبياً أكثر توتراً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

اننا في الوقت الذي نستنكر فيه هذا الفعل غير المسؤول نعلن عن تضامننا الكامل معهما، ومع مواقفهم الوطنية التي عبرت عن معاناة الشعب المسحوق والمغلوب على أمره، ونؤكد أن هذه الإجراءات لا يمكنها تركيع قيادات حزبية بهذا الحجم مهما بلغت في تماديها.

كما ندعو كافة الاحزاب والتنظيمات السياسية، ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بحقوق الانسان، وكافة القوى المدنية والديمقراطية للوقوف بحزم وعزم ضد هذه الأساليب القمعية الرعناء، وإعلان التضامن الكامل معهما، وممارسة الضغط لإطلاق سراحهما، والدعوة لإيقاف كافة أشكال الإنتهاكات، وأساليب الإعتقالات التعسفية، وحماية السياسيين المعرضة حياتهم للخطر في ظل هكذا تصرفات همجية.

صادر عن منظمة الاشتراكي اليمني
بمحافظة المحويت
بتاريخ 2018/10/4م

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …