أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المرصد : الحريات الاعلامية في اليمن تمر بمنعطف خطير جراء القمع والتعسف الممنهج

المرصد : الحريات الاعلامية في اليمن تمر بمنعطف خطير جراء القمع والتعسف الممنهج

اقليم تهامة – متابعات

أعلن مرصد الحريات الإعلامية عن 15 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية شهدتها البلاد خلال شهري تموز/ يوليو وآب/أغسطس من العام 2018، وتعرض لها إعلاميون وصحافيون في اليمن.
 
وتنوعت الانتهاكات المرصودة، مؤخراً، بين حالات: قتل، إصابة، اختطاف، تهديد، واعتقال، وحسب التقرير فإن الحريات الإعلامية في اليمن “تمر بمنعطفٍ خطير جراء الممارسات التعسفية والقمعية الممنهجة ضد الحريات الاعلامية من قبل جميع الأطراف المتصارعة”.
 
ورصد التقرير مقتل 2 من الاعلاميين في أثناء قيامهم بمهامهم وتغطيتهم للأحداث والمعارك خلال الشهرين الماضيين. كما شملت الانتهاكات المرصودة، اختطاف خمسة صحافيين وإصابة صحافي واعتقال خمسة آخرين وحالة تهديد وحالة أخرى استجواب في البحث الجنائي.
 
وحسب التقرير فقد تصدّرت ميلشيات الحوثي قائمة تلك الانتهاكات بواقع ثماني حالات، تلتها أطراف تابعة للحكومة الشرعية بواقع ست حالات انتهاكات، وانتهاك آخر قام به مجهولون بصنعاء.
 
وأعرب التقرير، عن الاستنكار من إحالة الحوثيين عشرة صحافيين معتقلين، للنيابة الجزائية المتخصصة (نيابة أمن الدولة) مؤخراً للبدء بمحاكمتهم كمجرمين، ودعا أطراف الصراع في اليمن للتوقف الفوري عن ممارسة الانتهاكات ضد الصحافيين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …