أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / في ندوة حقوقية بمأرب … المختطف المحرر يوسف ادريس يكشف … تفاصيل تعذيب المليشيا الحوثية للمختطفين في عمران

في ندوة حقوقية بمأرب … المختطف المحرر يوسف ادريس يكشف … تفاصيل تعذيب المليشيا الحوثية للمختطفين في عمران

اقليم تهامة – مارب

تحت شعار “قلبي يحترق عليك يا ولدي” نظمت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب صباح اليوم السبت ندوة حقوقية تزامناً مع انعقاد مجلس حقوق الإنسان في جنيف.وفي محاور الندوة “تحدث الدكتور يوسف ادريس المفرج عنه من سجون مليشيا الحوثي ، عن كيفية اختطافه ووصف ماتعرض له من تعذيب داخل السجون من الجوف إلى عمران وصنعاء والذي استمرت اكثر من عامان ونصف العام ، تعددت فيها مشاهد أنواع التعذيب الجسدي والنفسي .

وقال يوسف ادريس ” إنما مايحدث في سجون المليشيات الحوثية من أنتهاكات بحق المختطفين. جرائم مرعبة ومخيفه حيث تمارس المليشيا الحوثية أبشع أنواع التعذيب بحق المختطفين والسجناء والمحتجزين في معتقلات المليشيا الحوثية بمحافظة عمران، مقر المعتقل الذي تم اعتقاله لعامين ونصف العام فيه.

وروئ المختطف المحرر ادريس ” قصص كثير مـن المختطفين يتعرضون للتعذيـب، كالجلـد والضـرب بآلات حادة، والصعق الكهربائي، وتعرضهم للصقيع والكي بالنار، لإجبارهم على الاعتراف بتهم وجرائم لم يقوموا بارتكابها.

وكشف إدريس “عن قيام الميليشيات الانقلابية بوضـع المختطفين بزنازيـن ومعتقـلات تتنافـى مع الإنسـانية، وتجويعهـم، ومنعهـم مـن دخول الحمامـات، ، وعـدم السـماح لهـم بالاتصـال بأقاربهـم، وحرمانهـم من رؤيـة الشـمس لعـدة أشهر، ناهيك عن ما يتعرض له معظمهم من معاملة مهينة وقاسية لاعتبارات سياســية ومناطقيـة وجهوية وعقائدية وترهيـب وتخويف وبعضهم بموت من التعذيب حتى الموت.

وأضاف في حديثه ” تعمل الميليشيات الانقلابية على ابتزاز بعض أسر المختطفين ، وتطلب مبالغ مالية كبيرة، من أجل الإدلاء ببعض المعلومات عنهم، أو مقابل الإفراج عنهم.

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …