أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اجتماع «بن دغر» باللجنة الإقتصادية والبنك المركزي اليمني يعلن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الاساسية وبدء تنفيذها

اجتماع «بن دغر» باللجنة الإقتصادية والبنك المركزي اليمني يعلن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الاساسية وبدء تنفيذها

اقليم تهامة – الرياض

عقد في الرياض، الاثنين اجتماعاً للجنة الاقتصادية، برئاسة رئيس الحكومة د.احمد عبيد بن دغر، في وقت واصل الريال سلسلة انهياره أمام الدولار والعملات الاجنبية.

واستعرض الاجتماع الآلية المتبعة لتنفيذ الاجراءات الاقتصادية المقرّة في اجتماع مجلس الوزراء السابق لتعافي الاقتصاد بما يضمن استقرار الوضع الاقتصادي ويحافظ على قيمة العملة الوطنية.

ونقلت وكالة «سبأ» عن بن دغر قوله أن حكومته، تعمل جاهدة على تخفيف معاناة المواطنين واتخذت عدد من الاجراءات والتي ادت إلى تعزيز قيمة الريال برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وأشار إلى ان حكومته تعمل على تجاوز الوضع الاقتصادي المتدهور من خلال فتح الاعتمادات لاستيراد المواد الغذائية الأساسية التي تم تحديدها في الاجتماع السابق ضمن مصفوفة الحلول الاقتصادية العاجلة مثل القمح والأرز والسكر والحليب وزيت الطعام والأدوية.

وأضاف إن «مصفوفة الاجراءات الاقتصادية العاجلة للتعافي الاقتصادي تتم بشكل منتظم وآلي وبتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة، وستكلل بالنجاح».

وأعلنت اللجنة الاقتصادية، انتهاء مهامها لانقاذ العملة الوطنية من الانهيار أمام سلة العملات الأجنبية.

وفي بلاغ صحفي أكدت اللجنة انتهائها من اعداد آليات حل المشاكل المتعلقة بتقديم الخدمات المصرفية الدولية التي يحتاجها قطاع الأعمال ولا سيما السلع الأساسية والمشتقات النفطية.

ونوهت الى انها ستسلم مسودة الآليات لرئيس الوزراء، مؤكدة ان المهمة اصبحت على عاتق الحكومة، لتنفيذ تلك الآليات بنا يضمن استقرار الريال ـ المستقر حاليا ـ وتعافيه أكثر خلال الأيام القادمة.

وقال محافظ البنك المركزي محمد زمام إن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الاساسية عن طريق البنك الاهلي السعودي وبدء تنفيذها.

واوضح أن فتح الاعتمادات الصغيرة دون 200 الف دولار سيكون عبر البنوك المحلية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …