أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبائل عبيدة بمأرب تؤكد وقوفها إلى جانب الدولة في تثبيت الأمن والاستقرار ( نص الوثيقة )

قبائل عبيدة بمأرب تؤكد وقوفها إلى جانب الدولة في تثبيت الأمن والاستقرار ( نص الوثيقة )

اقليم تهامة – مركزسبأ الإعلامي.

أعلنت قبائل عبيدة بمحافظة مأرب الإثنين، وقوفها إلى جانب الدولة والأجهزة الأمنية في المحافظة لتثبيت الأمن والاستقرار.

وعقدت قبائل عبيدة عصر اليوم اجتماعاً في مديرية “الوادي” لمناقشة الحادثة التي وقعت في بعض النقاط الأمنية التابعة للحزام الأمني بالمحافظة.

وناقش الاجتماع الذي حضره عشرات المشايخ والوجهاء من “عبيدة” الجانب الأمني، وتعزيز سلطة الدولة والوقوف سنداً للأمن والاستقرار بالمحافظة والحزام الأمني لها.

وأكدت وثيقة صدرت عن الاجتماع على الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بمن فيها من الوافدين إلى المحافظة التي باتت تمثل اليمن وكل اليمنيين.

وأقرت قبائل عبيدة التبرؤ من كل من يخل أو يحاول الإخلال بالأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة، مؤكدةً وقوفها بجانب الدولة وفتح الطريق للدولة على أي مخرب يتعدى على نقاط الأمن بمداخل المحافظة أو غيرها من الأمنيات.

ونوه الإجتماع إلى أن قبائل عبيدة التي قدمت قوافل من التضحيات ولازالت تقدمها في سبيل تحرير اليمن من العصابات الانقلابية الإجرامية لن تسمح لأي عابث بالعبث بأمن المحافظة من عصابات الترويج للمخدرات والممنوعات التي تتنافى مع القيم والأخلاق وتفسد المجتمعات.

كما أكدت “عبيدة” أنها لن تسمح لأي عابث العبث تحت أي مسمى يخل بأمن واستقرار مأرب التي باتت تعيش وضعاً استثنيائياً أمام كل يمني، لما تمثله من حالة أمن واستقرار لأكثر من اثنين مليون وثمانمائة ألف مواطن يقطنها من كل أبناء المحافظات اليمنية.

وأقرت قبائل “عبيدة” مقاطعة كل من يخل بأمن واستقرار محافظتهم أو يسير مع عناصر الترويج للمخدرات أو يتعاون معهم بأي حال من الأحوال، أو يقطع الطريق.

ودعى الاجتماع كل من له مطلب عند الدولة أن يطالبها بالطرق المشروعة ولا يخل بأمن ولا يقطع طريق.

..

نص الوثيقة:
وقفت قبائل عبيدة بمحافظة مأرب بمشائخها ووجهائها اليوم لمناقشة الحادثة التي حدثت في بعض النقاط الأمنية التابعة للحزام الأمني بالمحافظة، والجانب الأمني، وتعزيز سلطة الدولة والوقوف سنداً للأمن والاستقرار بالمحافظة والحزام الأمني لها، والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بمن فيها من الوافدين إلى المحافظة التي باتت تمثل اليمن وكل اليمنيين.

وأقرت قبائل عبيدة التبرؤ من كل من يخل أو يحاول الإخلال بالأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة، وتؤكد قبيلة عبيدة وقوفها بجانب الدولة وفتح الطريق للدولة على أي مخرب يتعدى على نقاط الأمن بمداخل المحافظة أو غيرها من الأمنيات أو يقطع الطريق المسبلة، فنحن فاتحين الطريق للدولة لاتخاذ الإجراء المناسب لما تراه.

إن قبائل عبيدة التي قدمت قوافل من التضحيات ولازالت تقدمها في سبيل تحرير اليمن من العصابات الانقلابية الإجرامية لن تسمح لأي عابث بالعبث بأمن المحافظة من عصابات الترويج للمخدرات والممنوعات التي تتنافى مع القيم والأخلاق وتفسد المجتمعات والتي لقبائل عبيدة موقف منها منذ أكثر من ثلاثين عام.

وكذلك لن تسمح قبائل عبيدة لأي عابث العبث تحت أي مسمى يخل بأمن واستقرار مأرب التي باتت تعيش وضعاً استثنيائياً أمام كل يمني أو غيره لما تمثله من حالة أمن واستقرار لأكثر من اثنين مليون وثمانمائة ألف مواطن يقطنها من كل أبناء المحافظات اليمنية.

وعليه فقد أقروا وصادقوا على أنفسهم عبيدة الموقعين أدناه بأنهم قاطعين كل من يخل بأمن واستقرار محافظتهم أو يسير مع عناصر الترويج للمخدرات أو يتعاون معهم بأي حال من الأحوال، أو يقطع الطريق، فإنه خارج من صفهم، ولا يقبل منه أي عذر أو مبرر، ومن له طلب عند الدولة فعليه أن يطالبها بالطرق المشروعة ولا يخل بأمن ولا يقطع طريق.
كما أقروا المصادقة على هذه الوثيقة بجميع بنودها والتوقيع عليها.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …