أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يصل “عقبة مران” بصعدة ويعلن تحرير “الدريهمي” بالكامل ويأسر اكثر من مائة مسلح حوثي

الجيش يصل “عقبة مران” بصعدة ويعلن تحرير “الدريهمي” بالكامل ويأسر اكثر من مائة مسلح حوثي

اقليم تهامة – الحديدة

سيطرت قوات الجيش الوطني اليوم الأحد، على مواقع لميليشيا الحوثي في جبهة الملاحيظ بصعدة.

ونقل موقع التوجيه المعنوي للجيش، سبتمبر نت، تصريحاً لقائد لواء العروبة، اللواء عبدالكريم السدعي، قال إن قوات الجيش وبدعم من قوات التحالف سيطرت اليوم على منطقة المشابيح والعشش والصافية والمشيخات وصولا إلى عقبة مران، والحقت خسار فادحة في صفوف ميليشيا الحوثي.

كما تمكنت قوات الجيش أيضا من قطع الخط الدولي الرابط بين الملاحيط والمزرق وحرض، وقطع خط رازح الملاحيط، وخط مران الملاحيط، وخط ذويب آلت السميك، وخط غافرة بكيل، وخط خلب بني بحر.

وأوضح اللواء السدعي أنه “بعد التحام عدة جبهات، من السهل التقدم وتحقيق انتصارات أخرى وصولا إلى معقل زعيم المليشيات، خصوصا بعد أن فقدت مليشيات الحوثي الانقلابية جميع خطوط الإمدادات” لافتا الى إلى أن الاشتباكات تدور الآن في قلب الملاحيط بأول عقبة مران.

وفي محافظة مأرب، لقي 8 من عناصر الحوثيين ظهر اليوم الأحد مصرعهم في غارة لطيران التحالف استهدفت موقعا لهم بجبهة صرواح‏.

كما أعلن الجيش اليوم الأحد، تمكنه من تحرير كامل مديرية الدريهمي، جنوبي الحديدة (غرب اليمن) بعد معارك عنيفة ألحقت خسائر كبيرة بالمليشيات الحوثية في الأرواح والعتاد ، كما تم أسر اكثر من مائة عنصر من عناصر المليشيات الانقلابية، جراء معارك تحرير مركز الدريهمي بالحديدة.

وقال نائب ركن عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد احمد الجحيلي إن السيطرة على مركز الدريهمي أسفرت عن تكبيد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، علاوة على أسر نحو مائة من عناصرها، فيما قوات الجيش استعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

وكانت قوات الجيش الوطني شنت هجوما عنيفا على مدينة الدريهمي من عدة محاور، وتمكنت خلاله من تحرير مديرية الدريهمي بالكامل، وفقا لموقع الجيش الوطني.

وأوضح أن قوات الجيش تمكنت من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية القادمة من مديرية بيت الفقيه وعدد من خطوط الإمداد الاخرى

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …