أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثيون ينهبون أكثر من 6 مليار دولار كأرباح المشتقات النفطية شهريا ويعيقون دخول السفن إلى الحديدة لأحداث أزمة غذائية بمناطق سيطرتهم

الحوثيون ينهبون أكثر من 6 مليار دولار كأرباح المشتقات النفطية شهريا ويعيقون دخول السفن إلى الحديدة لأحداث أزمة غذائية بمناطق سيطرتهم

اقليم تهامة – صحف

كشفت مصادر صحفية، عن نهب مليشيا الحوثي، لأكثر من 6 مليار دولار شهريا، كأرباح من بيع المشتقات النفطية، في الوقت الذي يرفضون فيه صرف المرتبات للموظفين للعام الثاني على التوالي.

وشكلت مليشيا الحوثي، لجنة برلمانية، إثر الخلاف بين عدد من أجنحتها، وتقدمت به اللجنة الى البرلمان الخاضع لسيطرتها بصنعاء، والذي كشف عن أرقام مهولة لحجم الفساد الذي تقوم به المليشيا الحوثية.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فإن أكثر أرقام الفساد، التي ذكرها التقرير والتي تؤكد نهب الميليشيات لأكثر من ستة مليارات ريال (الدولار نحو 540 ريالا) في الشهر الواحد، من أرباح بيع المشتقات النفطية، وعدم توريدها إلى البنك المركزي الخاضع لسيطرتهم.

وتعمل مليشيا الحوثي، على إعاقة السفن القادمة إلى ميناء الحديدة، من الرسو في الميناء، وتتعمد تأخيرها، في محاولة منها لإيجاد مبرر لإحداث أزمة في المواد الغذائية، لأجل رفع أسعارها.

واتهم تقرير حوثي، تم الرفع به على إثر الخلافات بين أجنحة المليشيا الحوثية بصنعاء، موضحا “أن الحوثيون يعيقون دخول السفن إلى ميناء الحديدة، ويتعمدون تأخير تفريغها؛ لإحداث نقص في السلع في الأسواق من أجل رفع الأسعار”.

وأضاف، “أن مليشيا الحوثي تحتكر عبر تجار موالين لها استيراد الوقود وتتفرد باتخاذ القرارات خارج الأطر الرسمية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر الحكومية الخاضعة لسيطرتهم”.

وكشف أن الجماعة الحوثية هي المتسبب في زيادة أسعار السلع الغذائية بسبب الجبايات غير القانونية التي تتم في نقاط التفتيش المنتشرة على الطرق وبين المدن، فضلا عن وجود تواطؤ بين قيادات الجماعة وبين كبار التجار من أجل التلاعب بحركة الأسواق وفرض زيادات غير منطقية على أسعار السلع.

وتتهم المليشيا الحوثية عادة التحالف بمنع دخول السفن الى ميناء الحديدة، في الوقت الذي يؤكد التحالف عدم اعتراض السفن القادمة إلى الميناء، وأنه يقوم بإصدار التصريحات للسفن بشكل شبه يومي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …