أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ‏نائب وزير المغتربين يبحث مع رئاسة جامعة إقليم سبأ سبل استيعاب أبناء المغتربين

‏نائب وزير المغتربين يبحث مع رئاسة جامعة إقليم سبأ سبل استيعاب أبناء المغتربين

اقليم تهامة – صنعاء

زار نائب وزير شؤون المغتربين اليمنيين الدكتور محمد العديل جامعة إقليم سبأ، صباح اليوم الإثنين، حيث اجتمع برئيس الجامعة الدكتور محمد القدسي ونوابه وعدد من عمداء الكليات والإدارات وكذلك رئيس جامعة البيضاء الدكتور جبر الكولي.

وفي الإجتماع، ناقش نائب وزير المغتربين اليمنيين مع رئاسة جامعة إقليم سبأ، سبل تسهيل إجراءات القبول لأبناء المغتربين اليمنيين العائدين الى الوطن بصورة نهائية بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تذليل الصعاب أمام المغتربين اليمنيين.

وأشاد العديل بدور الجامعة وانطلاقتها القوية رغم شحة الإمكانيات، مشدداً على ضرورة قيامها بتسهيل إجراءات التسجيل لأبناء المغتربين اليمنيين العائدين من المملكة العربية السعودية، خصوصا بما يتعلق بتأجيل المعادلة لشهادة الثانوية العامة، واستثناء تسجيل الطلبة من ابناء المغتربين بعد موسم الحج من الفترة المحددة للتسجيل.

من جهته، رحب رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد القدسي، بنائب وزير المغتربين وأثنى على زيارته، مؤكداً استعداد الجامعة تقديم التسهيلات لأبناء المغتربين العائدين الى اليمن ومساعدتهم بالإمكانات المتاحة.

كما قدم شرحاً مختصرا عن الجامعة وتخصصاتها العلمية وإسهاماتها في استيعاب كثير من الطلاب من كل محافظات الجمهورية وكذلك انشطتها الاكاديمية المختلفة.

رافق نائب الوزير القائم بأعمال مدير عام مكتب شؤون المغتربين بمحافظة مأرب وعدد من العاملين في المكتب.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم

اقليم تهامة ـ الحديدة أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على اقتحام قرية الدقاونة بمديرية باجل شمال …