أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قائد لواء الزرانيق : مقاتلو الزرانيق على مشارف زبيد .. واللواء يضم 3000 مقاتل وبدعم من التحالف العربي

قائد لواء الزرانيق : مقاتلو الزرانيق على مشارف زبيد .. واللواء يضم 3000 مقاتل وبدعم من التحالف العربي

اقليم تهامة – الحديدة

توافد مئات المقاتلين من أبناء قبائل الزرانيق التهامية، الإثنين الماضي، إلى مشارف مدينة زبيد، في انتظار بدء معركة حسم المدينة التاريخية والمشاركة في عملية دحر الإرهاب الحوثي من داخل المباني الأثرية، بعد أن استخدمتها كثكنات عسكرية.

ويشاهد تقاطر مقاتلوا الزرانيق إلى الخطوط الأمامية مع ترتيب صفوف قواتها القتالية والدفع بهم لمشاركة ألوية العمالقة في تطهير مزارع المغرس والسويق، والبدء في عملية تطويق وتحرير مدينة زبيد.

وتعد الزرانيق، من كبرى قبائل السهل التهامي، وتمتد في جغرافيا مديرية بيت الفقيه ومديرية الدريهمي وأجزاء واسعة من مديرية زبيد التاريخية. وشكلت الزرانيق مؤخراً بدعم من التحالف العربي، لواء عسكرياً يقوده سليمان منصر الزرنوقي، ضمن القوات التهامية اليمنية.

وتحمل المقاومة التهامية، على رأس لواء الزرانيق، مسؤولية في عملية اقتحام المدن التي ينحدرون منها، كجزء من انتمائهم والمعرفة الجيدة بتضاريس المنطقة.

وقال سليمان منصر، قائد لواء الزرانيق ، إن لواء الزرانيق يضم أكثر من 3 آلاف مقاتل يمني، واستطاع بدعم من التحالف العربي تشكيل قوة عسكرية في إطار القوات المشتركة، وتشارك باقي الألوية التهامية في اقتحام المدن والقرى المحلية في الساحل الغربي.

وأضاف أن الزرانيق من تهامة جزء لا يتجزأ من الجمهورية اليمنية معروفون بكفاحهم سابقاً ولاحقاً، معبراً في الوقت ذاته، عن شكره لدولة الإمارات وقائد جبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي، والمساهمة في بناء القوات التهامية للعب دور محوري في معركة الحديدة.

وتأمل قبائل الزرانيق في تعويض خسارتها في ذكرى مايو 2015 المريرة، التي اجتاح فيه الحوثيون القبيلة وقصفوها بالدبابات، واعتقل الحوثيون على إثر الهجوم الغاشم، عشرات الشباب من أبنائها والزج بهم في معتقلات سرية كرهائن.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …