أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش الوطني تحبط محاولة تسللا للمليشيات في مديرية التحيتا وطيران التحالف يشن غارات على مواقع المليشيا بالدريهمي

قوات الجيش الوطني تحبط محاولة تسللا للمليشيات في مديرية التحيتا وطيران التحالف يشن غارات على مواقع المليشيا بالدريهمي

اقليم تهامة – الحديدة

شن طيران التحالف العربي الخميس غارات على مواقع مليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وقال مصدر محلي ان طيران التحالف شن غارات على تعزيزات المليشيات في مزرعة درويش ومصنع غلام للبلك في الضواحي الجنوبية لمركز مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

وافاد المصدر بان الغارة الاولى استهدفت اطقما للمليشيات تلتها غارة ثانية اثناء هروع مسعفين للمليشيات لانتشال جثث عناصرهم في الغارة الاولى.

وأحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الى مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وقال مصدر ميدان ان قوات الجيش المسنودة بقوات التحالف العربي أحبطت عملية تسلل لمجموعة من عناصر مليشيا الحوثي في مديرية التحيتا.

وافاد المصدر أن العملية أسفرت عن مقتل 14 مسلحا من الحوثيين في مواجهات مع ألوية العمالقة والمقاومة التهامية على إثر عملية تسلل ليلية بالقرب من مواقعها شرقي وجنوبي التحيتا.

وتمكن ابطال الجيش من تدمير مدفعين للمليشيات الحوثية الموالية لإيران خلال قصف على أحد نقاط جنوب مدينة التحيتا.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الجيش اكثر من 35 متحوثا في مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة بعد تورط العديد منهم في عملية تعديل الاحداثيات لقذائف المدفعية التي تطلقها مليشيات الحوثي باتجاه المناطق السكنية وتسببت باستشهاد 13 مدنيا واصابة أخرين معظمهم من الاطفال والنساء.

كما تسببت عمليات قصف الحوثيين لمركز مديرية التحيتا والذي كان امس الخميس هو الاعنف تسببت بحرائق منازل وتدمير بعضها واستهداف المساجد والمستوصفات والمدارس.

هذا ومازالت قوات الجيش تواصل البحت عن المتحوثين المستمرين في قيامهم بمهام عسكرية من داخل المديرية ضد الجيش والسكان .

وكان ناشطون في مديرية التحيتا نشروا قائمة بالمتحوثيين الذين لايزالون على اتصال بمليشيات الحوثي الايرانية ويقومون بتنفيذ مهام استخباراتية وعملياتية في عملية استهداف المدنيين وقوات الجيش داخل المدينة .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …