أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش يطوق الحوثيين في زبيد جنوبي الحديدة ويتقدم في صنعاء ولحج

الجيش يطوق الحوثيين في زبيد جنوبي الحديدة ويتقدم في صنعاء ولحج

اقليم تهامة – صحف

أطلق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أمس (الخميس)، عملية عسكرية لتطويق مديرية زبيد جنوب الحديدة، بعد نجاحه في تطهير مناطق الفازة، والمدمن، والتسويق والمسابحة، والتحيتا خلال الساعات الماضية.

وأوضح مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ»، أن العملية العسكرية تجرى حالياً في تخوم مركز مديرية زبيد للسيطرة على المدينة التي تتخذها الميليشيات مركزاً عسكرياً لتنفيذ هجماتها والتسلل إلى مواقع الجيش الوطني، مشيرا إلى أن السيطرة على زبيد والتقدم عبر الطريق القديم الرابط بين تعز والحديدة سيؤدي إلى قطع إمدادات الميليشيات القادمة من وصاب وإب وريمة وصولاً إلى قطع خطوط الإمداد القادمة من صنعاء.

وأفاد بأن أكثر من 30 مسلحاً حوثيا قتلوا في معارك الساعات الماضية، وأسر العشرات، مضيفا أن الانهيارات تتواصل في صفوف الميليشيات على مختلف الجبهات.

وفي صنعاء أعلن قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن ناصر الذيباني، أمس (الخميس)، أن الجيش الوطني يحكم الحصار على تجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية في وادي محلي وسد العقران بجبهة نهم شرق صنعاء. وأوضح الذيباني أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يواصلان عملياتهما العسكرية ويتقدمان في اتجاه منطقة المديد بمركز مديرية نهم.

في السياق نفسه، شنت مقاتلات التحالف العربي أمس غارات جوية على تجمعات الميليشيات في وادي محلي بنهم، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات التابعة للميليشيات في منطقة العقران وأخرى في قرية قوبرة.

وأوضحت مصادر عسكرية أن 11 مسلحاً حوثيا بينهم قيادي قتلوا وأصيب آخرون في قصف مدفعي للجيش الوطني استهدف تجمعاً للميليشيا بمنطقة مسورة.

وتتزامن العمليات العسكرية في صنعاء مع أخرى في لحج حيث واصل الجيش الوطني أمس تقدمه نحو مركز مديرية الراهدة بعد السيطرة على عدد من القرى والمناطق في مديرية القبيطة.

وأفاد قائد سرية اللواء الرابع مشاة جبلي الملازم عبده الشعبي، بأن الجيش حرر جبال شعب بالكامل.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …