أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجوف: الجيش يغنم دبابة لميلشيات الحوثي في “مديرية المتون” ويأسر طاقمها…صورة

الجوف: الجيش يغنم دبابة لميلشيات الحوثي في “مديرية المتون” ويأسر طاقمها…صورة

اقليم تهامة – الجوف

قال الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد عبد الله الاشرف “ان افراد من قوات الجيش تمكنوا من اغتنام دبابة لميلشيات الحوثي وأسر طاقمها” اليوم الأربعاء في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن).


 
وأضاف في تصريح نقله “موقع الجيش” أن عملية غنيمة الدبابة تمت بعد أن تاه طاقمها عن الطريق ووصلوا إلى موقع يسيطر عليه قوات الجيش في مديرية المتون شمال المحافظة.
 
وتأتي هذه العملية في وقت تشهد فيه الجبهة مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية بحسب ناطق الجيش.
 
وكانت قوات الجيش الوطني، أحبطت مساء الثلاثاء، هجوما شنته المليشيا على في مديرية المصلوب غربي المحافظة، في جبهة السلان عقب مواجهات عنيفة تكبدت المليشيا خلالها قتلى وجرحى في صفوفها.

وفي رواية أخرى قال مصدر عسكري في اللواء 141 ان اللواء هاشم الاحمر قائد المنطقة العسكرية السادسة استقبل مساء أمس الثلاثاء عددا من المنضمين الى صفوف الشرعية ,بعد انشقاقهم من صفوف الحوثيين “جبهة المتون” بمحافظة الجوف , بكامل عتادهم العسكري ، موضحا أن من اهم المعدات التي كانت معهم احد العربات العسكرية المتطورة من نوع BMB.

وكشف المصدر في حديث خاص لمارب برس ان اللواء هاشم الاحمر قام بمنح مكافئة مالية قدرها عشرة مليون ريال للمجند ” رافع محمد ” بعد نجاحه في تهريب عربة بي ام بي بكل معداتها وتسليمها للمطقة السادسة .

كما منح اللواء هاشم الاحمر مكافئه مالية لكل المنضمين, اضافة الى منح سائق العربة المسلحة رتبة عسكرية .

وكشف المصدر أن عملية أنشقاق الحوثيين تم الترتيب لها منذ عدة أيام عن طريق أفراد في اللواء 141 , تكللت بإقناع المنضمين الانضمام إلى صفوف الشرعية بكل معداتهم العسكرية .

وتشهد صفوف الحوثيين في المرحلة الحالية عمليات هروب واسعة من صفوف الحوثيين وانضمامهم الى صفوف الشرعية او العودة الى مناطقهم التي قدموا منها بعد تيقنهم بكذب المليشيات الحوثية وزيف ادعاءاتها الباطلة .

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …