أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مقتل أكثر من 20 عنصرًا من المليشيات في جبهة حام وقوات الجيش تحرر مواقع استراتيجية جديدة شمال الجوف…تفاصيل

مقتل أكثر من 20 عنصرًا من المليشيات في جبهة حام وقوات الجيش تحرر مواقع استراتيجية جديدة شمال الجوف…تفاصيل

اقليم تهامة – الجوف

قتل أكثر من 20 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية وجرح آخرون، اليوم الجمعة، بنيران أبطال الجيش في جبهة حام غربي محافظة الجوف.

وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، قال قائد اللواء 122 مشاة العميد الركن محمد مبخوت الحقي: إن معارك عنيفة اندلعت، فجر اليوم، إثر محاولة المليشيات الانقلابية التسلل إلى مواقع للجيش الوطني في سلسلة جبال حام بمديرية المتون، مؤكدًا أن المحاولة باءت بالفشل وتكبدت المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأكد العميد الحقي أن المعارك التي استمرت لساعات أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من المليشيات الانقلابية وجرح أخرون، فيما لا تزال مجموعة من جثث المليشيات الحوثية مرمية في الجبال.

وأضاف الحقي، بأن طيران التحالف العربي استهدف بعدة غارات مواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية غربي محافظة الجوف، أسفرت عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيات، إلى جانب عدد من القتلى والجرحى.

ولفت إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية لا تزال تقامر بأبناء القبائل وتدفع بهم إلى معارك خاسرة، مشيراً إلى أنها تكبّدت- خلال الأيام الماضية- خسائر بشرية ومادية كبيرة على يد أبطال الجيش مسنودًا بطيران التحالف العربي في مختلف الجبهات بمحافظة الجوف.

وتمكنت قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي من تحرير مواقع استراتيجية جديدة من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية شمالي محافظة الجوف.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش، تمكنوا خلال الساعات الماضية من تحرير عدد من المواقع بعد جبل توانه الاستراتيجي بمديرية خب الشعف وأهمها: تحرير وادي خب وضوانه وشري بالكامل.

وأوضح المصدر أن الهجوم الذي شنه أبطال الجيش أسفر عن تحرير المواقع المذكورة ومقتل أكثر من ١٤ عنصراً من المليشيا الانقلابية إلى جانب عدد من الجرحى.

وذكر المصدر أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي كثيف وغارات مركزة لطيران التحالف العربي، استهدف مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي، منيت على إثرها بخسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأشار المصدر إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم قوات الجيش، وانهيار متواصل وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …