أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 5 جبهات مشتعلة بالجوف وقوات الجيش تحرر مواقع استراتيجية وقتلى المليشيا بالعشرات

5 جبهات مشتعلة بالجوف وقوات الجيش تحرر مواقع استراتيجية وقتلى المليشيا بالعشرات

اقليم تهامة – الجوف

شنت قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الثلاثاء، هجومًا واسعًا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية بمديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، تمكنوا من تحرير جبل الخرشة الاستراتيجي وما جاوره في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف شمالي الجوف.

وتكمن أهمية جبل الخرشة في أنه يشرف على جبال خليفين الاستراتيجية المطلة على خط العقبة الدولي.

وأضاف المصدر بأن تقدم قوات الجيش في جبهة صبرين تزامن مع تقدم آخر أحرزه الأبطال في جبهة المهاشمة بذات المديرية، حيث تمكنوا من تحرير عدد من المواقع المهمة وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف المليشيات.

كما شهدت جبهة مزوية بمديرية المتون، معارك عنيفة أسفرت عن قتلى من الانقلابيين بينهم المشرف الأمني للمليشيات الحوثية بمديرية المتون المدعو “فيصل عبدين”، إلى جانب عشرات الجرحى.

وذكر المصدر أن المعارك تزامنت مع قصف- مدفعي وجوّي- مكثّف استهدف مواقع وتعزيزات للمليشيات الانقلابية في مواقع متفرقة شمالي الجوف، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

ولفت إلى أن المعارك لا تزال على أشدها في مختلف الجبهات بمحافظة الجوف، وسط انهيار واسع في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

من جهته أكدت مصادر عسكرية اشتعال 5 جبهات في وجه الحوثيين والجيش يتقدم فيها ويخوض معركة تحرير شاملة وفي آن واحد وهي :  1- جبهة حام الأعلى المتون ومزوية المتون  2- جبهة الغرفة المصلوب  3-جبهة الزرقة المصلوب 4-جبهة المهاشمة خب الشعف 5-جبهة برط العنان .

ومنذ ساعات الصباح الأولى ولا زالت الاشتباكات مستمرة ومتواصلة في كل جبهات القتال ، واعنفها جبهتين “جبهة المهاشمة بمديرية خب الشعف شمالا” وجبهة مزوية بمديرية المتون غربا ” وبرط والاخريات ، انها معارك الكثبان الرملية في لصحراء والجبال القاسية ومشارف القرى المحصنة ومناطق سيطرة المليشيات منذ الحروب الست وهي تبنى التحصينات.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …