أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إستعادة وشيكة لمدينة الحديدة .. انزال جوي وبحري وعملية عسكرية خاطفة والمطار أول المواقع تتحرر ومصادر تكشف «خطة التحرير» 

إستعادة وشيكة لمدينة الحديدة .. انزال جوي وبحري وعملية عسكرية خاطفة والمطار أول المواقع تتحرر ومصادر تكشف «خطة التحرير» 

اقليم تهامة – الحديدة

تبدو مسألة استعادة القوات الحكومية والتحالف العربي السيطرة على مدينة الحديدة (غرب البلاد) وشيكة، خصوصاً في ظل تقدُّمها القياسي نحو المدينة، والانهيارات المتسارعة بصفوف الحوثيين.


وبحسب حديث لمحافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، فإن قوات الجيش الوطني أصبحت «على مشارف الحديدة، ومن الجنوب الشرقي هناك تقدم نحو المطار الذي أصبح لا يفصل الجيش عنه سوى 6 كيلومترات».

الحسن طاهر وفي سياق حديثه لـ«الشرق الأوسط» عن خطة تحرير الحديدة، فأن «المطار سيكون من أول المواقع التي سيتعامل الجيش معها ويحررها، وأنه أول المنشآت التي سيجري تفعيلها بعد التحرير مباشرة»
وقال الطاهر أن «الخطة الموضوعة ستعتمد على حصار كامل للمدينة، وأن الجيش سيدخل بشكل مباشر من الجهة الجنوبية، مع إغلاق «جنوبي شرق» الطريق المتجهة إلى باجل (الكيلو 16)، وذلك بهدف منع قدوم أي مساعدات عسكرية من صنعاء باتجاه المدينة، كذلك القادمة من تعز، وستكون هناك طريق من الجهة الشمالية مفتوحة لخروج الفارين من عناصر الميليشيات الحوثية».

واستطرد محافظ الحديدة أن «الدخول للمدينة سيكون وفق خطة عسكرية محكمة بعد وضع كل الترتيبات وتأمين مؤخرة الجيش أثناء التقدم، وهذا التحرك سيكون سريعا لتأمين المواقع الاستراتيجية من أي أعمال تخريبية قد تقدم عليها الميليشيات».

وشدد محافظ الحديدة على أن الجيش قادر وخلال ساعات على اقتحام المدينة وتحريرها بالكامل، «ولكن لأن الحديدة مدينة استراتيجية وبها مواقع رئيسية وتحتضن كثيرا من المنشآت النفطية، والمصانع الكبرى، وميناء الحديدة الاستراتيجي، فلا بد من أن يكون التحرك مدروسا وببطء لضمان سلامة المواطنين في المقام الأول وهذه المنشآت الحيوية، لذلك هناك ترتيبات خاصة لكيفية الدخول يصعب الإفصاح عنها».

واستطرد الطاهر بأن «هناك تنسيقا كبيرا مع شخصيات اعتبارية وبارزة داخل المدينة، للقيام بدور محوري في عملية التحرير، وهذه الشخصيات لن تتحرك قبل إعطائها الإشارة للقيام بالمهام المنوط بها، خصوصا أن الجيش يعمل على حماية كل المواطنين من أعمال عدوانية تقوم بها الميليشيات كالقتل».

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …