أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / انتصارات ساحقة في «التحيتا» وقطع خط الامداد الرئيسي مع «زبيد» – اخر التطورات  العسكرية

انتصارات ساحقة في «التحيتا» وقطع خط الامداد الرئيسي مع «زبيد» – اخر التطورات  العسكرية

اقليم تهامة – الحديدة
أكد المركز الإعلامي لقوات الساحل أن قوات الجيش والمقاومة بجبهة الساحل الغربي قطعت الخط الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا التابعة لمحافظة الحديدة .
وذكر المركز أن ألوية الجيش نفذت عملية التفاف ناجحة وبرفقتهم أبطال لواء الحديدة الأول .
وعند بزوغ شمس الخميس شن الأبطال هجومهم أثمر عن تحرير عدد من القرى حتى الوصول الى منطقة الجبلية التابعة لمديرية زبيد بالرغم من وجود آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات في القرى وأمام منازل المواطنين التي هجرتهم أيضا بالقوة من منازلهم.

كما تمكنت القوات من الاستيلاء على مخزن يتواجد فيه مئات الألغام والصواعق والعبوات الناسفة .
وقد خاض الأبطال معركة شرسة ضد عناصر المليشيات التي قاومت في بداية المعركة بكل قوة لكن سرعان ما انهارت ولم تستطيع المقاومة كثيراً ، ذلك نتيجة للانهيار الكبير لها ، بسبب للانتصارات الكبيرة والمتتالية التي حققها أبطال العمالقة في جبهة الساحل الغربي خلال الأسابيع السابقة.

وافادت مصادر خاصة ان ‏ميليشيات الحوثي تهرب من جبهات القتال جنوبي مديريتي التحيتا والجراحي بعد هجوما واسعا لقوات العمالقة و محاصرتهم من عدة محاور تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم و أسلحتهم.

واضافت المصادر ان طيران الاباتشي اطلقت أكثر من 13 صاروخ شديدة الانفجار على عدة مواقع للمليشيات الحوثي ‎الانقلابية في مناطق المواجهات في ‎التحيتا خاصة المشارفة مع زبيد بمحافظة ‎الحديدة بالتزامن مع دخول طيران الــ F16 خط المواجهة.

وان أكثر من 50 غارة جوية تستهدف مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظتي صعدة وحجة خلال الساعات الماضية وحتى اللحظة بالتزامن مع سلسلة غارات لطيران الــF16 والاباتشي استهدفت مناطق عدة بالساحل الغربي لمحافظة الحديدة.

وقال موقع الجيش «ان قوات الجيش الوطني حققت الخميس تقدمات نوعية في جبهة الساحل الغربي جنوبي الحديدة بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية واستعادت السيطرة على عدد من المناطق».
وقال مصدر ميداني «ان قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على منطقتي المغرس والسويق في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة وحررتها بالكامل».
وذكر ان« قوات الجيش الوطني خاضت معارك ضارية ولا تزال مستمرة حتى الاثناء وسط استمرار التقدم المتسارع لقوات الجيش نحو مركز مديرية التحيتا».
واكد تمكن «قوات الجيش والمقاومة مساء الخميس من السيطرة على الخط الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا وقطعت خط الامداد الرئيسي للمليشيا في المنطقة».
وتشهد صفوف المليشيا وفقا للمصدر انهيارات كبيرة وفرار العشرات من عناصرها تحت كثافة نيران قوات الجيش الوطني، موضحا ان المليشيا تكبدت عشرات القتلى والجرحى وخسائر في العتاد القتالي جراء المعارك.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …