أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / منظمات المجتمع المدني بمأرب تدين استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين .. وتعتبر ذلك عمل ارهابي وجريمة بحق الانسانية

منظمات المجتمع المدني بمأرب تدين استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين .. وتعتبر ذلك عمل ارهابي وجريمة بحق الانسانية


اقليم تهامة – مارب

في غمرة احتفالات شعبنا اليمني بذكرى وحدته المباركة واحتفائه بشهر رمضان المبارك أستقبلت مدينة مأرب التاريخية قذيفة صاروخية صوبتها مليشيات الحوثي صوب قلب المدينة المزدحمة بالنازحين من سائر المحافظات فأردت بنحو خمسة من القتلى وأكثر من عشرين من الجرحى .
إن هذا الفعل المخالف لكل الشرائع السماوية والتشريعات الوضعية (محلية ودولية) يؤكد على ضرورة ان يقف جميع اليمنيين في وجه مليشيا القتل والدمار حتى ترجع عن غيها وتعود الى صوابها وتخرج من حالة الإدمان لإهلاك الحرث والنسل.

إن منظمات المجتمع المدني بمحافظة مأرب تعبر عن عميق حزنها وأساها لهذا المصاب الجلل الذي حل بأسر الضحايا (شهداء وجرحى) وتتقدم بواجب العزاء لهم.

وتجدد عزمها على القيام بواجبها الوطني والمهني نحوهم.
كما تدعوا المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج لمضاعفة جهدها في الرصد والتوثيق وتقديم الصورة الحقيقية للعالم عما يجرى من انتهاكات لحقوق الانسان اليمني.
كما تناشد الحكومة الشرعية وتدعوها للنهوض بمسؤوليتها في الجانب الحقوقي وعلى المستويين الداخلي والخارجي وفي اسرع وقت ممكن ورعاية الضحايا وأسرهم.
كما نجد في هذه الكارثة فرصة لتجديد دعوتنا وتكرار مناشدتنا للمليشيات الحوثية ان تتوقف عن هذه الممارسات التدميرية لذاتها ووطنها والمحيط الاقليمي والاستقرار الدولي.
ودامت اليمن حرة أبية آمنة مستقرة.
منظمات المجتمع المدني بمأرب

1- منظمة هود – أقليم سبأ

2- منظمة شاهد للحقوق والتنمية

3- منظمة رقيب لحقوق الأنسان

4- منظمة شهود لحقوق الأنسان

5- منظمة حريتي لحقوق الانسان

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …