أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ثلاث سنوات على اختطافه..زوجة مختطف بالمحويت تناشد بالكشف عن مصير زوجها

ثلاث سنوات على اختطافه..زوجة مختطف بالمحويت تناشد بالكشف عن مصير زوجها

اقليم تهامة – المحويت – علي العقبي

 محافظة المحويت التي شهدت خلال السنوات الماضية حملة اعتقالات واسعة لمناوئي مليشيا الحوثي الإنقلابية، لا زال الكثير منهم يقبعون في سجون ومعتقلات المليشيا الحوثية حتى اليوم.

هناك في السجون والمعتقلات التي أنشأتها مليشيا التمرد والإنقلاب في المحافظة لإخفاء من يتم اعتقالهم، أو في محافظات أخرى يتم نقلهم إليها، تتضاعف أوجاع المختطفين تحت سياط المليشيا وجلاديها، الأوجاع التي لا تقل وجعا عن معاناة أسرهم وأطفالهم.

وتخفي مليشيا الحوثي التربوي “صغير فارع” منذ أكثر من ثلاث سنوات في سجونها، منذ اختطافه بداية شهر فبراير من العام 2015م دون أي مبرر أثناء ما كان في طريقه مسافرا للعاصمة صنعاء.

صغير فارع، من أبناء مديرية حفاش، متزوج ولديه خمسة أولاد يعمل تربوي تعيش أسرته أوضاعاً مأساوية نتيجة إخفاء المليشيا الحوثية له ورفضهم الإدلاء بأية معلومات عنه، فأسرته حتى اليوم لا تعرف عن مصيره شيء.

 

* مناشدات بالكشف عن مصيره

مصيراً مجهولا ً منذ أن أقدمت مليشيا الحوثي على اختطافه قبل ثلاث سنوات، وإخفاءه كليا.

الأسرة التي باتت تحلم بأبسط البسيط وهو معرفة مصير عائلها، ناشدت الحكومة الشرعية بالعمل والتفاعل على كشف مصير عائلها التربوي “صغير فارع” المخفي من سنوات ثلاث مضت ونيف، والتدخل لإنقاذ حياته.

وقالت أسرة المختطف ان عائلها يواجه مصيراً مجهولاً منذ اختطافه، وأن مليشيا الحوثي ترفض الإدلاء بأية معلومات عنه، وأنهم لا يعلمون عنه شيء منذ يناير 2015.

ودعا محمد فارع شقيق المختطف جميع الإعلاميين و الحقوقيين والمنظمات الحقوقية والانسانية الى التفاعل مع قضية أخاه المختطف وجميع المختطفين الصحفيين.

 

* هم يقتل زوجتة واولاده

وتقول أم عمر فارع “الحوثيين يخفوك عنا ويقطعو تواصلك بنا وأولادك يسألون ولا ندري كيف نقول لهم أصبح الأمر صعباً للغاية”.

وتضيف بحزن “لم أجد شيئًا لإقناع اولادي وهم يسالون عن مصير والدهم ويبكون بأستمرار “.

وتضيف مخاطبة الحوثيين “كيف أرد عليهم ضعوا أنفسكم في مكاني سواء الأمهات أو الآباء في مكان زوجي المغيب المخفي وانتم تنظرون إلى أبنائكم وهم يسالونكم ويبكون ماهو ردكم ماذا أنتم فاعلون 
ولا يجد الأبناء ردا وتعبير لهم عما تختلج صدورهم من حب واشتياق ومعاناة والم هل تبقى رحمه ضمير”.

 

* حمَّالة الهم

ولا تقل المعاناة لدى الزوجة المسكينة التي تبكي زوجها المغيب ولا تعلم كيف حاله، إلى جانب عبء المعيشة تؤكد أن معاناة أسر المختطفين والام خصوصا كبيرة جدًا، والحمل الملقى على عاتقها.

وتقول مخاطبة زوجها المختطف في سجون المليشيا الحوثية “الحوثيين يخفوك عنا ويقطعو تواصلك بنا
عليك ولا ندري سنقاوم حتى تنكسر القيود”.

 

* الكثير من الانتهاكات تمارسها المليشيا

الكثير من الانتهاكات والممارسات تمارسها المليشيا الحوثية بحق أبناء المحويت، بحسب ما تقول مصادر محلية، مؤكدة هذه المصادر ان هناك غضب شعبي كبير ضد المليشيا الحوثية وتصرفاتها يتعاظم يوميا في أوساط المواطنين.

المصادر قالت إن المواطنين ينتظرون الخلاص من المليشيا الحوثية بفارغ الصبر، وبات لسانهم حالهم اليوم يردد كلمات الانتظار لعودة الدولة وإنقاذهم من بطش المليشيا الحوثية الإجرامية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …