أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثيون يعوضون انهيار صفوفهم بتجنيد أفارقة

الحوثيون يعوضون انهيار صفوفهم بتجنيد أفارقة

اقليم تهامة ــ عكاظ
بعد فشلها في تجنيد أبناء القبائل اليمنية، عمدت ميليشيا الحوثي إلى احتجاز 120 أفريقيا وتجنيدهم للقتال في صفوفها في جبهات البرح والكمب (غربي تعز).

وأوضحت مصادر يمنية لـ«عكاظ» أمس (السبت) أن هؤلاء الأفارقة قبض عليهم في محافظة إب، ونقل بعضهم إلى محافظة ذمار للتدريب، فيما نقل البقية ممن أدوا الخدمة العسكرية في بلدانهم إلى مناطق هجدة (غربي تعز)، للزج بهم في جبهات القتال في البرح لتعويض الخسائر البشرية في صفوف الميليشيا، وأضافت أن الأفارقة تتنوع جنسياتهم بين الصومالية والإرترية وكانوا في طريقهم إلى مديرية رداع في محافظة البيضاء للعمل في مزارعها.

وتعطي ميليشيا الحوثي الأولوية في الآونة الأخيرة لتجنيد مقاتلين، بعد رفض القبائل اليمنية لدعواتها المتكررة للانخراط في صفوفها.

من جهة ثانية، حذرت مصادر طبية في صنعاء من توزيع ميليشيا الحوثي لأدوية إيرانية منتهية الصلاحية على عدد من الصيدليات والأسوق في محافظة ذمار. ونقلت «وكالة 2 ديسمبر الإخبارية»، عن المصادر أن الميليشيا أنشأت معملاً في محافظة ذمار؛ لتغيير صلاحيات الأدوية الإيرانية وتوزيعها في الأسواق، مشيرة إلى أن معظم تلك الأدوية ستباع بأسعار غالية.

إلى ذلك، أعلن مدير أمن مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء القيادي الحوثي العقيد عبدالله صالح معرجي أمس (السبت)، انشقاقه عن الميليشيات الانقلابية بعد وصوله مأرب مساء أمس الأول، وتزامن ذلك مع تقدم قوات الشرعية وسيطرتها على منطقتي حوران وقانية وبدء عمليات تحرير منطقة الوهبية أولى مناطق مديرية السوادية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …