أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة.. مليشيا الحوثي تكثف من غرس فكرها الطائفي وسط تحذيرات مجتمعية

حجة.. مليشيا الحوثي تكثف من غرس فكرها الطائفي وسط تحذيرات مجتمعية

اقليم تهامة – حجة

كشفت مصادر مطلعة في محافظة حجة عن استمرار ميليشيات الحوثي في عمليات نشر وفرض فكرها العنصري الطائفي على المواطنين بالقوة وفي مقدمتهم موظفي الدولة الذين تلزمهم المشاركة في دوراتها الفكرية.

وأكدت المصادر في تصريح “للصحوة نت” أن ميليشيات الحوثي اجبرت قيادات المحافظة والسلطات المحلية و الادارية بحضور دورات لبث افكارها العنصرية المستمدة من تعليمات ملالي ايران الطائفية.

 وأشارت المصادر إلى أن مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة يخضعون منذ شهور لدورات مكثفة من قبل الحوثيين في أحد المعسكرات الميليشاوية الواقعة بمديرية كعيدنة، الى جانب عشرات الموظفين من مختلف المديريات.

فيما تم عقد دورات مماثلة في العاصمة صنعاء لوكلاء المحافظة المعينين من قبلهم والسابقين ، بصورة الزامية، مهددة من يتخلف عنها بتهمة الخيانة والتخابر وما يترتب عليها من جرائم.

قيادات سياسية وناشطون بالمحافظة اعتبروا -في تصريحهم هذه التحركات المكثفة من قبل الميليشيات في زرع الأفكار الطائفية بالتزامن مع تهاوي جبهاتهم وفشلهم في ادارة شؤون المواطنين ، اعتبروا ذلك محاولة منهم لترسيخ فكرهم المستمد من ايران معتقدين بأنهم سيجنون ثمارها ولو بعد حين .

وحذروا في الوقت ذاته من مغبة استمرار سيطرتهم على المحافظة وكافة المناطق الواقعة تحت سلطتهم، كون ذلك سيمنحنهم الوقت في زراعة هذه الأفكار التي من شأنها تهديد الحاضر والمستقبل وتمزيق النسيج الاجتماعي ، لافتين الى ضرورة الاسراع في عملية حسم معركة الانقلاب ، لما فيه مصلحة الوطن والحفاظ على المجتمع من كل ما من شأنه تهديد الامن والاستقرار.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …