أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يبدأ حسم معارك قانية البيضاء والميليشيات الحوثية تنهار

الجيش الوطني يبدأ حسم معارك قانية البيضاء والميليشيات الحوثية تنهار

اقليم تهامة – قانية

أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش المرابطة بين المحافظة ومأرب بدأت بالتحرك لتنفيذ عملية عسكرية لاستكمال تحرير منطقة قانية الواقعة بين المحافظتين، فيما واصلت قوات الجيش والمقاومة في مديرية الصومعة تقدمها نحو مواقع عقرامة بمنطقة المسحر.


وبحسب صحيفة الإمارات اليوم فقد اكدت المصادر أن الجيش تقدم نحو سلسلة جبال اليسبل الاستراتيجية ومنطقة خدار العرجاء وجبال الخليقة في جبهة قانية، مشيرة إلى أن العمليات العسكرية انتهت بتحرير منطقة خدار العرجاء وجبال الخليقة بالجبهة ذاتها. من جهة أخرى أكدت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي باتت منهارة عسكرية تماماً، ولم تعد تمتلك سوى الألغام والعبوات الناسفة وتفخيخ الطرق والمناطق التي تسيطر عليها، لمنع تقدم الجيش والمقاومة والتحالف العربي من تحريرها.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات، نتيجة الهزائم التي تلقتها في جبهات عدة، عمدت إلى تشديد قبضتها الأمنية في العاصمة والمدن المحيطة بها، تخوفاً من فتح الجيش جبهات جديدة، خصوصاً في ذمار وعمران، لقطع طرق الإمداد عن عناصرها في جبهات عدة منها الساحل الغربي وصعدة.

ووفقاً للمصادر، فإن الميليشيات لجأت إلى منع تحرك المسافر على الخطوط الرابطة بين صنعاء ومأرب، كما شددت عمليات التفتيش والفحص للمركبات التي تنقل المنتجات الزراعية بين المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ما عرقل حركة المرور على الطرق ورفع من أسعار تلك المنتجات، وضاعف من الحالة المعيشية لسكان مناطق سيطرتهم.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …