أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الآلاف من أبناء سقطرى في مهرجان حاشد يهتفون (بالروح بالدم نفديك يا يمن)

الآلاف من أبناء سقطرى في مهرجان حاشد يهتفون (بالروح بالدم نفديك يا يمن)

اقليم تهامة – سقطرى

هتف الآلاف من أبناء سقطرى في مهرجان جماهيري حاشد مساء اليوم الاربعاء ، لدى مشاركتهم في المهرجان ترحيبا بالحكومة اليمنية وقيادتها وهم يهتفون (بالروح بالدم نفديك يا يمن) .

أكد رئيس الوزراء الدكتور / احمد عبيد بن دغر، أهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني الجمهوري، وتعزيز تحالفاتنا حتى يتم دحر العدو وهزيمته.

وقال بن دغر إن عنوان الوطن الموحد، وعنوان الشرعية هو الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهوري، والعلم الجمهوري والنشيد الوطني هما رمزها، رمز اليمن الاتحادي الموحد.

ولفت بن دغر إلى أنه من الخطأ الفادح السماح للأيدولوجيات السياسية والعصبيات المناطقة أن تجر الجميع إلى صراعات داخلية تربك وتضعف مرة أخرى الصف الوطني في مواجهة الانقلاب.

جاء ذلك في كلمة له بحفل جماهيري الذي نظمته السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى بمناسبة اليوم العالمي للعمال .

 وقال بن دغر “إنه وبعد ثلاث سنوات من التصدي ها نحن نشهد اندحار الانقلابين، وتضيق حولهم المساحات وتقصر أيديهم يوماً بعد آخر عن الأرض اليمنية، وهاهي المشاريع الإيرانية تتراجع، وها هو الشعب اليمني ينتصر شيئاً فشيئاً لحريته وهويته ولجمهوريته ووحدته الاتحادية التي نراها قريبة وعلى بعد مرمى حجر.

وذكر بن دغر أن الحوثيين يتراجعون وينهزمون يوماً بعد آخر في جبهات القتال، وتنتصر إرادة الشعب اليمني. ويزحف الأبطال في القوات المسلحة الجيش الوطني والأمن نحو صنعاء لا يلوون على شيئ، لا يطلبون سوى النصر.

وأشار إلى أن الحكومة في العام الماضي منحت محافظة أرخبيل سقطرى دفعة قوية بتعيين مدراء عموم في مختلف المجالات، إلى جانب وضع حجر أساس لمشاريع تم إنجازها ومشاريع في طريقها للإنجاز.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …