أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / مصير الشهيد أبو زيد ينتظر معتقلي المحويت في سجون الحوثي والمخلوع

مصير الشهيد أبو زيد ينتظر معتقلي المحويت في سجون الحوثي والمخلوع

اقليم تهامة – خاص
صرح مسؤل بمنظمة حقوق الانسان بمحافظة المحويت  أن الغموض يكتنف مصير مئات المختطفين في سجون المليشيا من أبناء المحافظة..وأردف قائلا” أخشى أن يتكرر مصير الشهيد محمد أبوزيد فهناك مجموعة من المختطفين مضى علي اختطافهم أكثر من عام بدون معرفة وضعهم الصحي..  فالمليشيا تمنع أقارب المختطفين من زيارتهم.. 
من جهة أخرى أكدت مصادر محلية بالمحافظة أن المختطف في سجون المليشيا المواطن/ناصر حسن محمد ثامر أصيب اليوم بجلطة جراء مايتعرض له في سجون الانقلابيين نقل على إثرها إلى المستشفى الجمهوري بالمحافظة ثم أعيد إلى سجنه القابع فيه منذ أربعة شهور. 
جدير بالذكر أنه تم اعتقاله ودمائه تنزف من قريته (ثلاث) عزلة ثامر مديرية جبل المحويت بعد تعرضه حينها لطلق ناري من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع. 

وخلال فترة اعتقاله منع أهله وأقاربه من زيارته إلى معتقله..

وتذكر مصادر محليه بالمحافظة أن الحوثيين رفضوا خروج المختطف للمشاركة في تشييع والدته والتي توفيت قبل أسبوع قهرا” وكمدا” بعد ضمانات قدمت لهم بعودته من قبل وجاهات بالمحافظة.. 
هذا وقد صرح مسؤل بمنظمة حقوق الإنسان بالمحافظة معلقا” على وضع المختطف: نحمل سلطة الأمر الواقع بالمحافظة( الحوثي-صالح) مسؤلية سلامة وحياة المختطف /ناصر حسن محمد ثامر ..وندعو المنظمات الحقوقيه والقوى الاجتماعية والسياسية الخيرة في هذا البلد للتحرك والضغط لإطلاق هؤلاء المعتقلين القابعين في السجون ظلما.​

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …